ما لا تعرفه عن كعك العيد … فكعكة واحدة تعادل 3 أرغفة خبز
IMG_9406

جميع الأسر المصرية تستعد لعيد الفطر ، فيقومون بشراء كعك العيد والحلويات بكافة أنواعها ، وجميع الأسر المصرية تستعد لشراء المنتجات المنزلية وملابس الأطفال الجديدة …. ولكن عزيزي القارئ نود أن ننبهك ببعض المعلومات عند الإفراط في تناول كعك العيد بكميات كبيرة ، المفاجأة أن كعكة واحدة تعادل 3 أرغة وأيضًا الكعكة الواحدة بها 200 – 400 سعر حراري … وفي هذا الموضوع سنعرض علي حضراتكم بعض المعلومات عن كعك العيد 🙂 .

 

كعك العيد يحتوي علي العديد من المكونات التي بها سعرات حرارية عالية جداً فهذه المكونات هي الدقيق والسكر والسمن البلدي والسمسم … فعندما تزور أحد أصدقائك بكل تأكيد سيعرض عليك الكعك والبسكويت ، فإذا تناولت كعكة واحدة في كل منزل ستتناول 4 كعكات خلال ساعة أي ما يعادل 12 رغيف خبز ، لفقدان هذه السعرات الحرارية ، يجب عليك ممارسة رياضة الجري.

 

وقد أشار الدكتور خالد مصيلحي أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية ، أن أكثر الدهون المستخدمة هي السمن البلدي ، فهو من الدهون المشبعة ، فالإكثار والإفراط في تناول الكعك ضار جداً لصحة الإنسان ، فيجب عليك تناوله بكميات معتدلة ولكن عدم الإفراط في تناوله ، حيث أن الإكثار من تناوله هو كارثة صحية علي أصحاب السمنة المفرطة ومرضي السكر والقلب ومرضي الكبد وضغط الدم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.