تعرف على مراحل تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

إلى جميع طلاب الثانوية العامة ومتابعينا الكرام الراغبين في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث نشر موقع التنسيق الإلكتروني من بوابة الحكومة الإلكترونية إرشادات هامة لطلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم للإلتحاق بالكليات المختلفة .
وحدد موقع التنسيق 6 مراحل أساسية للطلاب في تسجيل الرغبات ، كاللاتي :

  1. إدخال رقم الجلوس .
  2. عرض الرغبات المسجلة مسبقاً .
  3. البيانات الأساسية للطالب .
  4. تعديل قائمة الرغبات .
  5. تسجيل الرغبات .
  6. طباعة أستمارة الرغبات .

شرح كل خطوة ببعض من التفصيل،

الخطوة الأولى، بعد الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني يجب عليك إدخال رقم جلوسك بشكل صحيح، حيث رقم الجلوس يسمى في بعض الأحيان رقم الدخول، ثم أضف رقمك السري وستجده مكتوب على أستمارة النجاح الحاصل عليها من المدرسة .
أما الخطوة الثانية، إذا كنت قد سجلت رغباتك سابقاً بالموقع فستٌعرض لك فور تسجيل الدخول للموقع ويمكنك تعديلها كما شئِت سواء بإضافة رغبات جديدة أو إزالتها أو التعديل عليها .
ثم تأتى الخطوة الثالثة، وهى التأكد من سلامة بياناتك الأساسية المسجلة لديهم بالموقع مثل ” الاسم، و المجموع، و التخصص، و الإدارة التعليمية، و مجموعة المواد، و المعهد التابع له ” بكل دقة وعناية .
نأتي للخطوة الرابعة، بعد التأكد من بياناتك لديهم على الموقع، إذا كنت قد دخلت رغبات سابقة ستٌعرض لك، أما إذا لم تقم بتسجيل أي رغبات فستٌعرض قائمة فارغة أمامك، ويمكنك ملؤها من الكليات و المعاهد بإختيارك أنت، والتي ترغب بالإلتحاق بها، وبالترتيب الذي تريده مع مراعاة شروط دليل التنسيق مثل ” شروط التوزيع الجغرافي، و اجتياز اختبارات القدرات في الكليات أو المعاهد التي تتطلب ذلك، و الحصول على درجات كافية للكلية .
ويمكنك في هذه الخطوة أيضاً إضافة اسم للكلية أو المعهد أو إزالته أو تعديله بكلية أو معهد آخر ، وأيضاً بإعادة ترتيب الرغبات بالتحريك لأعلى أو لأسفل .
نأتي للخطوة الخامسة، وهى تسجيل الرغبات، بعد الإنتهاء من كتابة رغباتك ستٌعرض لك القائمة مرة آخري لمراجعتها قبل إصدار أمر الحفظ الإلكتروني على قاعدة بيانات موقع التنسيق الذي سيقوم بعملية التنسيق، وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التي تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة وإيصال تسليم رغباتك إلكترونياً ويمكنك طباعته وحفظه بملفك .
والخطوة الأخيرة، وهى طباعة استمارة الرغبات، حيث يجب عليك طباعة هذه الإستمارة لتقديمها إلى الكلية أو المعهد المراد الإلتحاق به مع باقي الأوراق المطلوبة، ويمكنك الطباعة عن طريق الضغط على مفتاح طباعة داخل الصفحة وستتم عملية الطباعة مباشرة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.