السبب وراء انقطاع الكهرباء في مؤتمر إعلان أوائل الثانوية العامة
انقطاع الكهرباء في المؤتمر

أقام وزير التربية والتعليم مؤتمر صحفي لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة في صباح يوم الثلاثاء، فحدث انقطاع لتيار الكهرباء أثناء المؤتمر، لا تعتبر هذه  المرة الأولى التي تحدث فيها انقطاع للكهرباء، حيث عانى المؤتمر الذي أقيم في ماسبيرو من هذه الأزمة أيضاً ولكن يرجع سببها لأشكال فنية خاصة بوزارة الكهرباء، ولكن لم يعد هناك مشاكل أو أعطال في وزارة الكهرباء، فما السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء في مؤتمر الثانوية العامة.

كشفت وزارة الكهرباء عن تطور معداتها الفنية والإلكترونية وعن وجود فائض في الكهرباء، وذلك في جميع التصريحات الصحفية التي أقامتها.

السبب وراء انقطاع الكهرباء:

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء الأستاذ محمد اليامني، أن الوزارة غير مسؤولة عن أي خلل أو عطل داخل المؤتمر، وذلك لتمتعها بفائض للكهرباء، فقام اليامني بطرح سؤلاً:  هل  حدث انقطاع للكهرباء في المناطق السكنية المحيطة الوزارة؟، كما أكد أن هذا الخلل والعطل من داخل وزارة التربية  والتعليم.

على الصعيد الأخر، أوضح أحد الصحفيين المسؤول عن متابعة أخبار المؤتمر، أن السبب يرجع إلى طلب أحد العاملين في الوزارة من العمال بتخفيف الكاميرات الضوئية لعملها على استهلاك  معدلات كبيرة من الكهرباء، من جانبه قال علاء عبد العزيز  رئيس شركة القاهرة الخاصة بتوزيع الكهرباء، أن هذه الكاميرات والأضواء لا تشكل عبء على أحمال الكهرباء.

كما كشف الصحفي أن السبب الرئيسي وراء انقطاع التيار، هو حدوث “قافلة” نتيجة لخطأ في تركيب كشاف أضاءه أو تركيب كاميرا، ما نتج عنه  انقطاع  التيار لعدة دقائق فقط.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.