طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2015 خطوات التظلم
وزارة التربية والتعليم

فتحت اليوم الثلاثاء وزارة التربية والتعليم إمكانية تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة بعد سداد مبلغ مائة جنيه لكل مادة و نقدم لكم طريقة تقديم تظلمات من نتيجة الثانوية العامة والتى أعلنت اليوم الثلاثاء، حيث من المنتظر أن تبدأ تظلمات نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء الحادي والعشرين من يوليو ولمدة ثلاثون يوما، حيث يكون أمام الطالب عدة خطوات من أجل تقديم تظلم على نتيجة مادة أو أكثر فى الثانوية العامة .

خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2015 .

* يجب على الطالب التوجه للمديرية التعليمية التابع لها، حيث يتقدم بطلب للتظلم على نتيجة مادة من المواد

* يقوم الطالب بسداد قيمة التظلم فى حساب وزارة التربية والتعليم وهو مائة جنيه عن كل مادة يود التظلم عن نتيجتها، ويحق للطالب إسترداد قيمة مبلغ التظلم فى حال استحق أى درجات بعد مراجعة ورقة الإجابة .

* يمنع الطالب من إصطحاب أى مدرس للمادة أثناء فحص التظلم، ويمكن إصطحاب والده فقط أو أى فرد قريب من أسرته ويتوجه للكنترول التابع له، ويطلع وقتها على صورة من ورقة الإجابة، ويقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على الإجابات التى قام بكتابتها، ومايعتقد أنه ظلم به فى المادة .

* يتم عرض الأمر على مستشار المادة لبحث ماإذا كان من الممكن زيادة درجات الطالب فى المادة من عدمه، وحال زيادة درجاته يتم تصحيح الأمر وإبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بتعديل درجاته، ويقوم بإسترداد مبلغ التظلم .

* فى حال لم يجد الطالب أى حق له فى أى درجات بعد رد المستشار، لايمكنه رد مبلغ التظلم ويتم إعتماد نتيجة الثانوية التى حصل عليها الطالب دون زيادة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.