موعد بدء تنسيق المرحلة الأولي الجامعات الخاصة 2015 للثانوية العامة
تنسيق المرحلة الأولي للجامعات الخاصة

طلاب الثانوية العامة علي موعد مع بداية مرحلة جديدة في خطوات التقدم للكليات، الجامعات الخاصة ظاهرة أنتشرت في الفترة الأخيرة، وزادت بانتشار واسع جدا، نتابع معكم علي مصر فايف، كافة أخبار ومراحل تنسيق الثانوية العامة للجامعات الخاصة، ونسب القبول في الجامعات الخاصة هذا العام.

صرح أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الدكتور محمود فهمي، عن موعد بداية تنسيق المرحلة الأولي للجامعات الخاصة علي مستوي الجمهورية، وذلك بعد أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم غد الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر يوليو، وإعلان نتيجة الأوائل لكافة المحافظات والأقسام العلمية والأدبية.

تنسيق المرحلة الأولي للكليات الخاصة 2015

تبدأ المرحلة الأولي للتنسيق يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بيوم واحد، والموافق 15/7/2015، وتنتهي المرحلة الأولي يوم 9/8/2015 الأحد.

تنسيق المرحلة الثانية للجامعات الخاصة 2015

المرحلة الثانية سوف تبدأ يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر أغسطس 16/8/2015، وتنتهي يوم 16/9/201.

يتم قبول الطلاب بعد تقديم الملفات الخاصة بهم، وعلي أن يتم بعد ذلك فحص جميع المتقدمين من قبل الجامعة، وتطبيق الشروط عليهم، وبعدها يتم اختيار الطلاب المقرر التحاقهم بهذه الكليات، طبقا لنسب القبول التي تحددها وزارة التعليم العالي.

في إطار تشجيع الطلاب علي الالتحاق بجامعة سيناء في العريش، قرر المجلس الأعلى للجامعات تخفيض تنسيق جامعة سيناء بالعريش بمقدار 5%، وذلك علي جميع الكليات، ما عدا الكليات التي تقبل بأقل من 55% كحد أدني.

عدد الطلاب المقبولين في الجامعات الخاصة لهذا العام 2015، سوف يكون 25 ألف طالب، يتم توزيعهم علي 17 جامعة خاصة علي مستوى الجمهورية.

مصروفات الجامعات الخاصة 2015

في سياق متابعتنا للكليات الخاصة علي مستوي الجمهورية، وبعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن الكليات الخاصة المعتمدة من قبل الوزارة، وتنسيق القبول بها، وموعد بدء المرحلة الأولي والثانية من تنسيق الجامعات الخاصة، نوفر لكم أيضا مصروفات الالتحاق بجميع الكليات الخاصة عبر الرابط:

الأحد 20/7/2015

تستأنف اليوم الجامعات الخاصة والأهلية تقديم الطلاب وأولياء الأمور لأبناءهم، لتقديم أوراق التقدم لدخول الجامعات الخاصة هذا العام، وذلك بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك هذا العام، اليوم الاثنين 20/7/2015، علي أن يستمر التقديم حتى يوم 9/8/2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.