تفاصيل مشروع “CCC” الذي لقي ترحيب السيسي من أجل القضاء على البطالة
تفاصيل مشروع “CCC” الذي لقي ترحيب السيسي من أجل القضاء على البطالة

تعتبر مشكلة البطالة في مصر أزمة كبيرة جداً وذلك بسبب إرتفاع النسبة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث يهتم بعض المسئولين الحكوميين بالرئاسة والحكومة المصرية بحل هذه المشكلة من خلال توفير برامج ومشروعات فرص عمل، التى بدورها تساعد الشباب العاطلين عن العمل بالحصول على وظيفة تساعدهم على بناء حياتهم.

حيث إنتشر عبر الصحف المصرية ومواقع الإنترنت ترحيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقترح قام بتقديمه الصحفي “معتز بالله عبد الفتاح” والذي أُطلق عليه إسم “سي سي سي” CCC، والذي بدوره يعمل هذ المقترح على خفض نسبة البطالة في مصر من خلال برامج تشغيل وتوفير فرص عمل تطوعية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ويعتبر مشروع “سي سي سي” قديم التطبيق، وأول تطبيق له كان في الولايات المتحدة الأمريكية والذي تم تطبيقه في عهد الرئيس الأمريكي “فرانكلن روزفلت” الذي حاول خفض نسبة البطالة في عصره، وبدوره أشار الصحفي عبد الفتاح أن فكرة هذا المشروع قائمة على تكوين مجموعات خدمة مدنية تتكون من أجل العمل التطوعي ويكون لها راتب شهري محدد.

وأشار بعض النشطاء أنه من الممكن أن يعمل هذا المشروع على خفض نسبة البطالة في مصر إن كان هناك تمويل جدي من قبل الحكومة المصرية، وخصوصاً بعد ترحيب وإهتمام الرئيس السيسي بهذا المقترح من أجل النهوض بمصر وتعزيز دور الشباب في المجتمع والقضاء على البطالة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ياجماعة الخير ايه العته ده
    أنا مش قلت لكم قبل كده احنا مش عاوزين شعارات فارغة
    هل انتم صدقتم في الcc كفته يعني اثنين cc بس لما ها تعملوا ثلاثة سيهات
    يا أذكي اخواتك؟؟ اّّل ايه؟ وسيادة الرئيس موافق – ده اسمه كلااااااااااااااام؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.