نتيجة الثانوية الأزهرية 2015 وأسماء الأوائل من موقع الأزهر الشريف
نتيجة الثانوية الأزهرية 2015 موقع الأزهر الشريف

أعلن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف صباح اليوم الأحد أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2015 للعلمي والأدبي سيتم إعلانها في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو بعد أن يتم إعتمادها رسميًا من شيخ الأزهر، وسيتم نشرها على بوابة موقع الأزهر الشريف وكذلك موقع الأزهر التعليمي وستكون متاحةً برقم الجلوس والإسم وكذلك بنتائج جميع المواد. كما أعلن “شومان” أن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية سيتم إعلانها غدًا الإثنين في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

يُذكر أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كان قد أناب الدكتور عباس شومان لإعتماد نتيجة امتحانات البعوث الإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2014-2015 اليوم الأحد، موضحًا أن نسبة النجاح بإمتحانات اعدادية البعوث بلغت 22% بإجمالي 498 طالب حضر منهم 427 ونجح 82 طالبًا.

كما بلغت نسبة النجاح في شهادة ثانوية البعوث لهذا العام 33.92% بإجمالي 555 طالب تقدموا للإمتحانات، نجح منهم 139 طالب وطالبة من إجمالي 510 طالب حضروا لأداء الإختبارات.

كذلك يُذكر أن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم كان قد أعلن أيضًا منذ أيام أن نتيجة الثانوية العامة 2015 سيتم اعتمادها يوم الثلاثاء المقبل في نفس يوم إعلان نتائج الثانوية الأزهرية، موضحًا أنها ستظهر بالمدارس يوم الأربعاء. وسنتابع معكم في موقع مصر فايف وضع الروابط الرسمية لموقع وزارة التربية والتعليم التي ستظهر عليها فور اعتمادها.

كما ظهرت منذ أيام نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب على موقع وزارة التعليم الفني الإلكتروني، ويمكنك معرفتها بالضغط هنا والإطلاع عليها من خلال العديد من المواقع والبوابات التي أتاحتها مثل موقع فيتو واليوم السابع والوطن.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2015

كما اعتدنا في موقع مصر فايف بمتابعة نتائج جميع المراحل الدراسية (إبتدائي – إعدادي – ثانوي – دبلومات) وغيرها، ننشر لكم اليوم رابط موقع الأزهر الإلكتروني الذي ستظهر عليه النتيجة برقم الجلوس للقسمين العلمي والأدبي، وكل ما عليك فعله هو كتابة رقم جلوسك وإسمك في الخانات الموضحة وستظهر لك نتيجتك كاملة بالإسم ورقم الجلوس واسم المدرسة ونتائج جميع المواد.

لمعرفة نتائج الثانوية الأزهرية من موقع الأزهر الشريف الرسمي فور ظهورها يوم الثلاثاء يمكنك الدخول إليه من هذا الرابط http://www.alazhar-alsharif.gov.eg/Natiga كذلك يمكنك معرفة النتيجة من موقع الأزهر التعليمي بعد ظهورها مباشرة من خلال هذا الرابط http://www.alazhar.gov.eg/Learn/student/results.aspx  ومن ثم قم بكتابة البيانات المطلوبة لطلاب الصف الثالث الثانوي في الخانات الموضحة بالموقع وستظهر لك نتائجك بالكامل.

تحديث الإثنين – 13 يونيو

أعلن الدكتور عباس شومان صباح اليوم الإثنين، أسماء أوائل الثانوية الأزهرية في الثلاث شعب “علمي – أدبي – الشعبة الإسلامية” حيث وصلت نسب النجاح هذا العام إلى 100% حصل عليها الطالب أحمد محمود مصطفى محمد” من محافظة الشرقية على المركز الأول في القسم العلمي بمجموع 650، تليه الطالبة “رفيدة حامد محمود مصطفى” من نفس المحافظة بمجموع 649 بنسبة 99.85%.

كما حصل الطالب “أحمد طارق عبدالرؤف عبدالعال” من شمال القاهرة على المركز الأول في القسم الأدبي بمجموع 617 بنسبة 97.94%، تليه الطالبة رحمة محمد هلال محمد” في المركز الثاني من جنوب الجيزة بمجموع 603 بلغت نسبتها 95.71%. كما حصل الطالب “أسامة إبراهيم محمد أحمد إسماعيل” من محافظة الشرقية على المركز الأول في الشعبة الإسلامية بمجموع 642 بنسبة 95.82%، يليه الطالب محمود حمدي إسماعيل” في المركز الأول مكرر بنسبة 95.82%.

كذلك حصل الطالب “محمود أحمد عبدالوهاب الدقن” على المركز الاول في شعبة المكفوفين بنسبة نجاح بلغت 90.48%، تليه الطالبة “هدى عبدالحميد علي فتح الله” من كفر الشيخ بنسبة نجاح بلغت 85.40%

تحديث الثلاثاء – 14 يوليو – 2:00 مساءً

اعتمد منذ لحظات الدكتور عباس شومان نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2014/2015 بنسبة نجاح صدمت الكثيرين ولأول مرة في التاريخ الأزهري تصل إلى 28.1% بمجموع 12,006,9 طالب وطالبة قاموا بالحضور من إجمالي 12,172,2 طالب تقدموا لتأدية الإمتحانات. ونحن الآن في انتظار اعلان النتيجة على موقع الأزهر الشريف خلال دقائق .. فتابعونا.

تحديث الثلاثاء – 14 يوليو – 3:00 مساءً

الآن يمكنك معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2015 من موقع الأزهر التعليمي بالضغط هنا، وكل ما عليك فعله هو القيام بكتابة رقم جلوسك فقط بدون أي بيانات أخرى وسيقوم الموقع بإظهار نتيجتك بالإسم ورقم الجلوس واسم المدرسة. وإذا لم يكن الموقع متاحًا الآن يمكنك الإنتظار نظرًا لضغط الزوار الكبير على السيرفر.

ضع رقم الجلوس واعرف النتيجة: يمكنك أيضًا معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2015 الخاصة بك عن طريق كتابة اسمك ورقم جلوسك والقسم (علمي – أدبي) في تعليق بالأسفل وسيقوم فريق الموقع بالرد عليك بالنتائج بالكامل بعد ظهورها يوم الثلاثاء. مع تمنياتنا لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.