مظاهرة لطلاب الثانوية العامة أمام وزارة التعليم رفضا لعشر درجات الحضور
الثانوية العامة

قام عدد من طلاب الثانوية العامة بالتجمهر وتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، وذلك صباح اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر يوليو، وجاء السبب وراء مظاهرة طلاب الثانوية اليوم، هو تصريح رئيس إدارة شؤون مكتب وزير التعليم، أن الوزارة لديها نية تخصيص عشر درجات توضع علي حضور الطلاب في المدارس، وسلوك الطلاب والطالبات فيها.

ذلك ما تسبب في إستياء كبير للطلاب، لشعورهم بالظلم لوضع هذه الدرجات أمام تعبهم ومجهودهم طول السنة، وعرفانا منهم بأنه لا يوجد حضور بين طلاب الثانوية، وجاء رد الطلاب قويا علي وزارة التعليم، حيث طالبوا أولا بإصلاح المدارس وتطويرها، وتطوير المناهج، وإلغاء الدروس الخصوصية، وعودة هيبة الفصل الدراسي والحصة داخل المدارس.

طالب الطلاب أيضا بإلغاء نظام التنسيق لدخول الكليات، وتطبيق نظام القدرات من أجل الالتحاق بالجامعات، لكي يقوم كل طالب بالالتحاق بالكلية المناسبة له، والتي تتوافق مع تفكيره ونهجه.

يأتي ذلك بالتزامن مع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية العامة يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادم، وبعد الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق، ومن المنتظر أن يبدأ تنسيق الثانوية العامة مباشرة بعد العودة من أجازة عيد الفطر المبارك، والمقرر لها أن تنتهي يوم الثلاثاء القادم.

يمكنكم متابعة أخبار الثانوية العامة والتنسيق، والحصول علي نتيجة الثانوية عبر الروابط التالية:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.