تنسيق الثانوية العامة 2015 موعد التقديم وكافة التفاصيل
تنسيق الثانوية العامة

مرحلة جديدة من مراحل الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2014-2015، بعد أن أنتهي جميع الطلاب من أختبارات الثانوية، وانتظرنا طويلا ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي، ومن المقرر أن يتم إعلانها يوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرون من شهر يوليو، أو يوم الأربعاء القادم أن شاء الله، وذلك حسب ما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، والمرحلة التالية لظهور النتيجة، هو تنسيق الثانوية العامة 2015 لجميع الطلاب لدخول الكليات.

نتابع معكم خلال هذا المقال، كافة أخبار وتفاصيل تنسيق الثانوية العامة، للعام الحالي 2015، وتوقعات تنسيق هذا العام، والمراحل التي يمر بها الطلاب من أجل الترتيب لدخول الكليات، يتصادف ظهور النتيجة العامة للثانوية في عيد الفطر المبارك، ويتم بعد أجازة عيد الفطر فتح باب التقديم للمرحلة الأولي من التنسيق لثلاث مراحل.

قرر الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التربية والتعليم، أن يقوم بالاجتماع مع المجلس الأعلى للجامعات، يوم الأثنين القادم، وذلك من أجل تحديد أعداد الناجحين وتقديراتهم، وذلك في الشهادتين، الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وأيضا الشهادات الخارجية المعادلة، وذلك من أجل تحديد أعداد الطلاب المطلوب إلحاقهم بالكليات، وموعد بدء تنسيق الثانوية العامة للمراحل الثلاثة.

موعد بداية المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة 2015

من المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الأولي للتقديم لكليات القسم العلمي الرياضي والعلوم، والقسم الأدبي، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، ولم يتم تحديد يوم بالتحديد من أجل فتح باب تسجيل الرغبات علي موقع وزارة التعليم العالي والثانوية العامة، وسوف نوافيكم بكافة الأخبار أولا بأول.

كانت نتيجة الثانوية العامة قد ظهرت يوم الثلاثاء 14/7/2015، ويحين بعدها أجازة عيد الفطر المبارك بعد شهر رمضان، والذي من المقرر أن يكون أول أيام العيد هو يوم الجمعة التالي، وبسبب العطلة في جميع المؤسسات الحكومية، سوف تضطر الوزارة إلي تأجيل التقدم بتظلمات علي النتيجة وفتح باب التنسيق للمرحلة الأولي إلي ما بعت انتهاء أجازة عيد الفطر.

أعداد المقبولين في كليات القمة لعام 2016

  • كلية الطب البشري: 9500 طالب.
  • كليات طب الأسنان: 1900.
  • كليات الصيدلة: 8200 طالب.
  • كليات الهندسة: 19000 طالب.

تعرف أيضا علي تنسيق الجامعات الخاصة 2015 من الرابط التالي:

لجميع طلابنا في الشهادة الثانوية العامة، نوفر لكم الرد علي كافة استفساراتكم بخصوص تنسيق الثانوية العامة، وبعد أن تلقينا عدة استفسارات حول مكان الرقم السري الخاص بكل طالب في الشهادة الثانوية، وفرنا لكم الإجابة عن طريق الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. منه لله الى كان سبب فى رفع التنسيق والتصحيح الخطا اللى كانوا بيعملوه منهم لله حسبى لله وتعمه الوكيل

  2. حسبي.اللة.ونعم.الوكيل.في.اللي.نزلنا.في.الدرجات
    في.محافظة.القاهرة.لان.هناك.الكثير.من.التظلمات
    التي.سوف.تحدث.غدا.بسبب.فوضي.التصحيح
    التي.كانت.بالقاهرة.

  3. تم ذكر أإعداد اامقبولين بكليات القمة لعإم 2016 وهي الطب والاسنان والصيدلة والهندسة وكلها لللقسم العلمى وتم تجاهل كليات القمة للقسم الأدبي وهي الاعلام والإ فتصاد والعلوم السياسية ان لم تكن من كليات القمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.