تعرف علي موعد فتح باب التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015 لجميع طلاب وطالبات الثانوية العامة يوم الثلاثاء 14/7/2015، يسعى الكثير من طلاب الثانوية العامة لتقديم تظلمات علي نتائج بعض المواد في الشهادة الثانوية، وذلك لشعورهم بالظلم في بعض درجات المواد، ننشر لكم موعد بداية فتح باب التظلمات لنتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2014/2015، وطريقة التقديم، وموعد انتهاء تقديم التظلمات.

نتابع معكم خلال هذا المقال، كافة التفاصيل والاستفسارات حول تظلمات الطلاب علي نتيجة الثانوية العامة 2015 لجميع الطلاب في الأقسام العلمية والأدبية، من وزارة التربية والتعليم، نعلم أبناءنا الطلاب الطريقة الصحيحة لتقديم تظلم علي النتيجة الخاصة بهم، وتكلفة تقديم التظلم.

أحصل علي نتيجة الثانوية العامة.

نتابع معكم علي موقع مصر فايف، ظهور نتيجة الثانوية العامة، وذلك من خلال جميع روابط المواقع الإلكترونية التي توفر نتيجة الثانوية العامة، من موقع اليوم السابع وفيتو والوطن وكايرو دار والفجر والأستاذ، ومواقع أخري تعرف عليها وأحصل علي نتيجتك عبر الرابط:

بداية فتح باب التظلمات لنتيجة الثانوية العامة

حدد رئيس كنترولات الثانوية العامة “محمد سعد”، ووزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، موعد فتح باب تظلمات نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعد اجتماعهم يوم السبت الماضي، من أجل تحديد الموعد النهائي للنتيجة، والمؤشرات النهائية لجميع المواد.

  • يبدأ التقديم لتلقي التظلمات يوم 21/7/2015.
  • وينتهي التقديم لتظلمات جميع مواد الثانوية بعد شهر من فتح باب التظلمات، والذي يوافق 20/8/2015

جاء في تصريحات الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أيضا، أن الوزارة تشدد علي حرص المصححين علي التصحيح، وأنه يتم مراجعة الأوراق لثلاث مرات بعد التصحيح، من أجل التأكد من الدرجات المعلنة للطلاب، وأن الوزارة لا تمانع من تقديم الطلاب لتظلمات، حتى لو قدم جميع طلاب الثانوية تظلمات علي نتائجهم، وأن الوزارة سوف تقوم بالتحقق من جميع التظلمات المقدمة.

يتم التظلم من الطالب بتكلفة 100 جنيه لكل مادة، تقوم بعدها الوزارة باستخراج الأوراق الخاصة بالطالب، ويتم إعادة تصحيح المادة بمعرفة الطالب ومدرس مخصص من قبل الوزارة، وموعد نتيجة التظلمات لم يتم تحديده بعد.

خطوات التظلم علي نتيجة الثانوية العامة 2015

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة، معرفة خطوات وطريقة وإرشادات التقدم بتظلم في الثانوية العامة عبر الرابط التالي:

لأي أستفسارات بخصوص تظلمات الثانوية العامة، أترك تعليقك أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم فورا.

تحديث الأربعاء 15-7-2015

نسب القبول في الكليات لتنسيق المرحلة الأولى 2015

أعلنت مصادر موثوقة من وزارة التعلين العالي، أن المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2015، سوف تنطلق بعد عيد الفطر المبترك مباشرة، و عليه فقد تم تحديد المؤشرات الأولية و نسب القبول في كليات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2015، و لمعرفة تفاصيل أكثر يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي:

تحديث الاثنين 20/7/2015

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، أن الوزارة تبدأ بداية من غد استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة علي درجات اختباراتهم في الصف الثالث الثانوي، ولمدة شهر من فتح باب التظلمات غدا، وتقوم الوزارة بالعمل علي قدم وساق من أجل الانتهاء من جميع التظلمات قبل بداية الدراسة العام القادم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا من اسكندرية العجمي ودفعت فلوس المواد في البنك ممكن اعرف اروح فين الادارة التابعة لها المدرسة ولا لجنة النظام والمراقبة في العجمي وعنوانها ايه

  2. هو انا حاليا عملت تظلم فى 5 مواد اصلا بس انا مش هينفع اروح اليوم ده وخلاص مش عاوزه اصلا ينفع اسحب الفلوس بقى ولا اعمل ايه

  3. ارجو من سيادتكم الرد هل يوجد تظلم من امتحان القدرات مثال امتحان قدرات عمارة او فنون بكلية الفنون الجميلة لانة بغير الحصول على لائق لا يتم القبول بالكلية وحتى ولو مجموع الطالب يؤهلة للدخول

  4. انا جايب 19.05 فى الاقتصاد و الاحصاء ومش مضاف للمجموع هل يتم رفع الدرجة فى التظلم ؟

  5. هل هناك معلومات مؤكدة عن ان التظلم مش بينقص درجات حتي لو طلعو مجمعين غلط ومزودين درجات للطالب؟

  6. هل هناك معلومات مؤكدة عن ان التظلم مش بينقص درجات حتي لو طلعو مجمعين غلط ومزودين درجات للطالب؟

  7. انا لو دفعت فلوس التظلم وروحت للمديرية التابع لها هل يتم التظلم في نفس اليوم ام هياخروني

  8. هل يمكن ان ينقص التظلم من مجموع الدرجات ام انه يزيدها فقط ؟؟
    وهل يتم استرجاع رسوم التظلم في حالة حصول الطالب علي درجات اعلي ؟؟

  9. هل التطلم يؤجل مرحلة التنسيق أم أن الطالب يدخل المرحلة الأولي و بعد نتيجة التظلم يقدم في كلية أعلى

    1. لا مبيلغيش حضرتك بتقدم عادي خالص، ولو جالك درجات بيتم تحويلك لكليه أعلي

    1. انا فى بره مصر ومتجوزه وامتحانات الثانويه انا حضرتها واعايزه اعمل تظلم علشان الدراجات تزيد وينفع بابا ومدرس يروحوا

    2. انا فى بره مصر ومتجوزه وامتحانات الثانويه انا حضرتها واعايزه اعمل تظلم علشان الدراجات تزيد وينفع بابا ومدرس يروحوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.