دعاء ليلة القدر
download

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متابعينا علي “مصر فايف” كل عام وجميع الأمة الإسلامية بخير بمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك، وحلول العشر الأواخر من رمضان هذه الأيام المباركة لوجود ليلة القدر مبهمة في تلك الأيام، ولهذا السبب نقدم لكم اليوم موعد ليلة القدر، والدعاء المستحب فيها.

الدعاء المستجاب في ليلة القدر

عن أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – أنها سألت النبي – صلي الله عليه وسلم: (يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال قولي ؛ اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني ) رواه الترمذي. من هنا علمنا معلم الأمة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الدعاء المستحب قوله في تلك الليلة العظيمة.

موعد ليلة القدر

قال الرسول صلي الله علبه وسلم: (التموسها في العشر الأواخر من رمضان، ليلة القدر في تاسعة تبقي، في سابعة تبقي، في خامسة تبقي )، وهي تكون في السبع الأواخر أكثر من غيرها، واتفق العلماء علي أنها في ليلة سبع وعشرون أكثر من غيرها عن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: (ليلة القدر ليلة سبع وعشرين) رواه أبو داود.

فعليك الحرص أخي المسلم، وعلكيي الحرص أختي المسلمة علي الاقتداء بمعلمنا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وعليكم الاجتهاد في هذه الليلة العظيمة ،والتي هيا خير من ألف شهر،

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.