تعرف على بعض الاخطاء الخطيرة التي قد تدمر الريجيم و تؤدي الى الاصابة بمرض السمنة
مرض السمنة

 

تعرف السمنة على انها اخطر امراض العصر الحديث لما تسببه من امراض خطيرة قد تؤدي الي الوفاة لا قدر الله , فارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي الي الفشل الكلوي و تليف الكبد و عدد من الامراض الاخرى هو نتيجة حتمية لمرض السمنة , و مرض السكر الذي يؤدي الى امراض القلب و التهاب الشرايين و الاصابة بالجلطات المختلفة ما هو الا نتيجة حتمية لمرض السمنة ايضا , و امراض اخرى كثيرة يطول عنها الحديث هي نتيجة الاصابة بالسمنة .

و لتجنب التعرض للسمنة و اخطارها اتجه الجميع الى طريقة سهلة و هي اجراء عمليات السمنة مثل : تدبيس المعدة , تحويل مسار المعدة , بالون المعدة , الكشكشة , و غيرها من جراحات السمنة و التي تعمل على الفقد السري للعديد من الكيلو جرامات و تساعد الشخص المصاب بالسمنة للوصول السريع الي الرشاقة .

و هناك ايضا الطريق الصعب لتجنب مرض السمنة و هو الريجيم , و قد اعتبره البعض انه الطريق  الاصعب لانه يحتاج الى ارادة قوية , و عزيمة كبيرة للاستمرار فيه حتي الوصول للنتيجة المطلوبة .

 

و لكن للاسف قد يحبط البعض بسبب طول فترة الريجيم , عدم الوصول للنتيجه التي يتمناها بسرعة , و يتجاهل تماما  بعض الاسباب التي يقوم بها فتسبب في فشل الريجيم , و نذكر منها :

* أولا : اعتاد البعض على تناول الطعام بشكل سريع , دون مضغه جيدا مما يتسبب في تناول كميات كبيرة جدا من الطعام لا يحتاجها الجسم و انما تسبب السمنة فقط .

و علي العكس انه ثبت صحيا ان من الافضل تناول الطعام بصورة متأنية و بطيئة , حيث ان المعدة تقوم بفرز هرمون الشبع بعد 20 دقيقة من تناول الطعام و الذي ينبه المخ بضرورة التوقف عن الاكل .

* ثانيا : عدم ممارسة الرياضة في اثناء الريجيم , مما يقلل من معدل الحرق و يبدأ الجسم في السمنة , بينما مع ممارسة الرياضة يزيد معدل الحرق و يأتي الريجيم بالنتائج الصحيحة المرضية للشخص .

* ثالثا : عدم الانتظام في النوم و عدم الحصول على فترات كافية من الراحه مما يعمل على اقبال الشخص على الطعام و تناول كميات كبيرة من الطعام مما يتسبب في زيادة الوزن و الاصابة بالسمنة .

* رابعا : تناول الخمور و المشروبات الكحولية عكس ما يظن البعض انها قد تسبب النحافة بسبب انها تزيد من معدل الحرق , و لكن العكس تماما هو الصحيح فتناول الخمور ايضا من اهم الاصابة بمرض السمنة و الزيادة السريعة في الوزن .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.