تعرف على السر وراء القطعة الاسطوانية الموجودة بشاحن اللابتوب وكابلات الكمبيوتر
السر وراء القطعه الاسطوانيه السوداء

اذا نظرت على الشاحن الخاص باللابتوب الخاص بك او الكابل الموصل بشاشة الكمبيوتر لديك او حتى كابل الطاقة الخاص بالتلفزيون فمن المؤكد انك ستجد ذلك الجسم الاسطواني الصغير ، ومن المؤكد انه تم وضعه بهذا الشكل بدون داع او بدون فائدة ، لذلك دعنا نتعرف على السر وراء هذا الجسم الاسطواني الغريب وما هي وظيفته وما فائدته.


HDMI Cable

حسنا ، فالاجابة بسيطة ، إن الكهرباء التي تمر في الاسلاك والكابلات التي تغذي الاجهزة الكهربائية كشواحن اللابتوب وشاشات الكمبيوتر والتلفزيون ، عندما تقوم بتمرير الكهرباء من خلال تلك الاسلاك يتولد موجات ومجالات مغناطيسية ، تلك الموجات تؤثر على عمل واداء الاجهزة الكهربائية وخاصة المكونات الحساسة بداخلها ، كما انها تؤثر على صحة الانسان وتعمل على التشويش على الاجهزة المحيطة بها.

ولذلك كان من المهم ان يتم حل تلك المشكلة ، وقد توصلو لوضع قطعة من المعدن تسمى ( حديد فيرايت ) او Ferrite Core ، وتلك القطعة المعدنية وظيفتها تشتيت وامتصاص تلك الموجات الكهرومغناطيسية لكي لا تؤثر على الاجهزة او على صحة الانسان ، كما انها تجعل الكابل الموصل يعمل بكفائة اعلى وعمر اطول.

Cylinder-Ferrite-Core

وكما ترى فهي مغطاه بقطعة من البلاستيك الاسود لحمايتها من التعرض للتلف.

فعندما ترى تلك القطعة مرة اخرى ، فلا تنسى ان وجودها مهم لحماية اجهزتك ولحماية صحتك ، ولا تقم بشراء اي كابل خاص بحاسبك المحمول الا عندها تتأكد من وجود تلك القطعة بها.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.