مؤشرات نتيجة الثانوية العامة: حصر الأوائل وتطبيق الرأفة وموعد النتيجة والتظلمات
وزير التربية والتعليم

انتهت جميع كنترولات الثانوية العامة من النتيجة، وتم حصر أوائل الثانوية العامة ومراجعة اوراق إجاباتهم اكثر من مرة للتأكد من احقيتهم فى الحصول على أعلى الدرجات التى حصلوا عليها بالفعل بواسطة لجنة من مستشارى المواد بالنسبة للعشرة الأوائل على كل شعبة من الشعب الثلاث علمى علوم وعلمى رياضيات وادبى.

– بالنسبة لشعبة علمى رياضيات تنافس على 50 طالب، وتنافس فى شعبة علمى علوم 35 طالب، وفى شعبة الأدبى تنافس 20 طالب للحصول على المراكز العشرة الأولى على مستوى الجمهورية، وكانت الفروق فى الدرجات بسيطة جداً بين الأول والعاشر لا تتعدى درجة واحدة أو درجتين على الأكثر.

– معظم اوائل شعبة علمى رياضيات وعلمى علوم من محافظات قطاع القاهرة والإسكندرية، فى حين أن معظم أوائل الشعبة الأدبية من قطاع المنصورة وأسيوط.

– تمت مراجعة أوراق الراسبين فى مادة أو مادتين وتم تطبيق قواعد الرأفة عليهم لمن يستحق الرأفة، وقد بلغ عدد الطلاب الذين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح بعد تطبيق الرأفة عليهم حوالى 30 ألف طالب وطالبة وقد وصلت درجات الرأفة إلى ثلاث درجات لكل طالب أو طالبة وكان أغلبهم من شعبة علمى علوم أو علمى رياضيات.

– وبخصوص الطلاب الذين تم تحرير محاضر غش لهم فإنه سيتم إجراء التحقيقات معهم أما بالنسبة للطلاب الذين لم يحضروا الامتحان بعذر قهرى فسيتم دخولهم امتحان الدور الثانى وسيحصلون على الدرجة كاملة.

– أما بخصوص التظلمات فسوف تبدأ عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة لمدة شهر مقابل 100 جنيه لكل مادة يتم التظلم منها.

– يتم اعداد تقرير يومى شامل بالنتيجة والإحصائيات من الإدارة العامة للامتحانات للدكتور محب الرافعى وسوف يصدر بعدها التعليمات النهائية واعتماد نتيجة الثانوية العامة واعلانها بإذن الله يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2015 .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.