طلاب الثانوية العامة يستغيثون بالرئيس
طلاب الثانوية العامة يستغيثون بالرئيس

قرار وزارة التربية والتعليم بتخصيص عشرة درجات كاملة للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة والذي سيتم تنفيذه بداية من العام الدراسي المقبل من أجل أن يكون الطالب ملتزماً بالحضور والإنتظام في المدرسة أثار العديد من الغضب لدي جميع الطلاب ودفعهم إلي تدشين هاشتاج “#طلاب_ضد_العشر_درجات_للحضور” وتفاعل معه العديد من المستخدمين.

قائلين بأن هذا القرار سيكون بمثابة وسيلة ضغط علي الطلبة في أيدي المدرسين لكي يأخذو معهم دروس خصوصية، وأضافو أيضاً أن الوزير أصدر هذا القرار ولا يعرف الواقع ولا مايفعله المدرسون بهذا التصريح وأنهم يريدون إلغاء هذا التصريح وأيضاً من الممكن أن لايأخذ الطالب حقه في العشرة درجات كاملة وستكون نظام محابة.

وقاموا بتدشين أحد الدعوات علي الفيس بوك تحمل إسم الهاشتاج وشاركوا البيان التالي :-

“نداء عاجل للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.. من أبنائه طلاب الثانوية العامة دفعة 2016 بعد التحية .. نريد أن نخبر سيادتك أننا نعترض علي تصريحات السيد وزير التربية والتعليم وهو ينص على أنه يخصص 10 درجات على الحضور والسلوك داخل المدرسة وهذا التصريح غير عادل بالمرة ، لأن المدرسين يستغلون هذا التصريح لصالحهم بالضغط علي الطلاب من خلال الدروس الخصوصية… وقد صرح الوزير بهذا التصريح و هو لا يعرف الواقع وما يفعلوه المدرسون بهذا التصريح ونحن نريد إلغاء هذا التصريح لأنه لا يجوز لان واقع هذه السنه الدراسية أن جميع الطلاب يعتمدون على الدروس الخصوصية مع مدرسيين لهم اسم ولديهم خبرة لأن للأسف ليس كل مدرسيين الوزارة يصلحوا لهذه المرحلة وشكرا مقدما”

ويمكن لمتابعينا أيضاً مشاركتنا أرائهم حول هذا القرار عبر التعليقات أسفل الموضوع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.