اسرار بيع اغلى عنقود عنب في العالم بمليون ين ياباني
عنقود عنب

في يوم الخميس الموافق 9 يوليو تم بيع اغلى عنقود عنب احمر في العالم، حيث بلغ ثمنه حوالي مليون ين ياباني  او ما يعادل 7460 يورو، و قد تم ذلك في دولة اليابان حيث يعشقون الفاكهة القيمة الفاخرة، و بذلك بلغ قيمة الحبة الواحدة من هذا العنقود 287 يورو ، فهيا بنا لنتعرف على  حكاية اغلى عنقود عنب في العالم .

ترجع بدايه القصة الي حيث اقيم مزاد في مدينة كانازاوا و هي تقع بالقرب من طوكيو باليابان ليعرض فيه اغلى و افخر انواع الفاكهة في العالم ، و قد سبق ان بيع عنقود عنب العام الماضي في هذا المزاد بحوالي 500 الف ين ياباني .

و يرجع سبب غلاء العنب هذا العام و ارتفاع ثمنه بهذا الشكل الباهظ الي كبر حجم حباته و التي قربت ان تساوي حجم كرة بينج بونج، اي حوالي 20 جرام .

و قد فاز بالمزاد طاهى من فندق نيكو و الذي صرح بأنه قد قام بشراء عنقود العنب بناء على اوامر صدرت له بضرورة شراء عنقود العنب مهما بلغ ثمنه، و قد علل ذلك بانه محاوله من فندق نيكو من اجل لفت الانتباه للمنطقة التي يقع بها الفندق و التي وصل اليها خط القطارات السريعة حديثا .

جدير بالذكر انه في اليابان لا يتردد السكان هناك عن شراء الفاكهة الفاخرة مهما بلغ سعرها، حيث يتم تقديمها كهدية للاهل و الاصدقاء دليل علي الاحترام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.