تعرف علي بعض الأغذية التي تكافح الشيخوخة
اطعمة لمكافحة الشيخوخة

تتزايد الأقاويل عن هذه المقولة “كيف أكافح الشيخوخة المبكرة؟” ، نحن نبشرك بأن لهذا السؤال إجابة ، فإجابة هذا السؤال الوحيدة هي  “توافر العديد من الإغذية والتي تكافح الشيخوخة” فهذه الأغذية غنية بالعديد من الفيتامينات والتي تساعد علي مكافحة الشيخوخة قدر المستطاع.

فالأغذية لها العديد من الفوائد، ونحن نقدم لكم  9 أطعمة تساعد علي مكافحة الشيخوخة المبكرة.

تعرف علي بعض الأغذية التي تكافح الشيخوخة

1- البطيخ: البطيخ يحتوي علي العديد من الفيتامينات وهي A – B – C، كما يعمل البطيخ علي مكافحة الشيخوخة ؛ لأنه مضاد قوي للأكسدة.

2- الماء: مهم جداً للحفاظ علي نضارة البشرة، وحمايتها من الشيخوخة والجفاف، ولذلك يجب عليك شرب لترين من الماء يومياً، لكي تتفادي فقدان السوائل في الجسم، مما يكسب الجسم الحيوية.

3- التوت: أكتشف الباحثون أن التوت يحتوي علي بعض المواد التي تساعد علي خفض الإلتهابات وتجنب الضرر التأكسدي .

4- الافوكادو: يعتبر أفضل منتج لنضارة البشرة ؛ وذلك لأنه غني بفيتامين هـ، كما أنه مفيد جداً لإحتوائه علي مضادات للأكسدة، كما أنه مثالي لذوي البشرة الجافة.

5- السبانخ: السبانخ تحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي علي فيتامين ج  وفيتامين د، بالإضافة إلي عناصر الحديد والبوتاسيوم، وهذه العناصر الهامة تعمل علي حماية البشرة من ظهور علامات تقدمها.

6- المكسرات: المكسرات مفيدة جداً جداً لأنها تحتوي علي الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم والماغنسيوم، كما أن تناوله يقي من مرض السرطان كما أنه يحسن آداء جهاز المناعة، كما تحتوي علي الدهون الغير مشبعة الأوميجا 3 .

7- الشاي الاخضر: ينصح الاطباء بشرب كوبين يومياً؛ وذلك لأنه يحمي من سرطانات الجلد.

8- الشوكولاتة الداكنة: إن حبوب الكاكاو التي يتم انتاج الشوكولاتة الداكنة منها غنية بمضادات الاكسدة التي تعمل علي تقليل إلتهابات الجلد الناتجة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية كما يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.

9- الجزر: يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين أ، وهي من ضمن أهم الفيتامينات التي تقلل من شيخوخة العيون والجلد .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.