مصر ترسل أسباب حكم إعدام مرسي والإخوان مترجمة للعالم
قضية إعدام الإخوان

قامت وزارة الخارجية المصرية اليوم بترجمة أسباب حكم القضاء بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسي و قادات الإخوان المسلمين ، وقامت الوزارة بإرسال الأسباب لجميع سفاراتها خارج البلاد ، وذلك يأتي في إطار توضيح أسباب الحكم بالإعدام على الرئيس المعزول و قادة الإخوان ، ولتوضيح أوضاع مصر الحالية للعالم.

و في إطار ذلك تم توزيع حيثيات الحكم على جميع السفارات الأجنبية في مصر ، وإرسال القرار إلى السفارات المصرية بالخارج ، لتوزيع البيان على الحكومات في الخارج ، وذلك بعد ترجمة القرار للغة الإنجليزية ، و أيضاً تم توزيع القرار على وكالات الإعلام الأجنبية المعتمدة.

و قد أكدت الوزارة كل التأكيد على أن أسباب الحكم جاءت بعد التأكد من تورط جماعة الإخوان المسلمين في أعمال كان من شأنها زعزة الأمن و الإستقرار في البلاد.

وحيث أوضحت محكمة جنايات القاهرة أسباب عقوبة الإعدام ، وذلك بسبب قضية اقتحام السجون والتخابر و العديد من القضايا الأخرى ، حيث وضعت المحكمة جميع قضايا جماعة الإخوان تحت مسمى واحد و هو ” جريمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بسلامة أراضينا ” ، وذلك تمثل في دخول جماعات إرهابية للبلاد ، وأيضا إجبار قوات الشرطة ليتراجعوا لمدينة العريش ، وبسط نفوذ هذه الجماعات في المنطقة المتمثلة في منطقة الشريط الحدودي ومنطقة رفح والشيخ زويد.

كما و ذكرت المحكمة أنه ثبت لها في تحقيقاتها ثبات مشاركة عناصر إرهابية من خارج البلاد في هذه الأعمال ، وذكرت أن هذه العناصر من الدول القريبة للحدود المصرية ، وبذلك تم تنفيذ المخطط الإرهابي.

و أظهرت المحكمة معلومات تفيد أن القضية تضم 72 متهماً من حركة حماس ، 5 متهمين من الجماعات الإرهابية بسيناء ، متهمين من قيادات حزب الله ، و 47 متهماً من قيادات الإخوان ، موضحة أن القضية أثبت إرتباطاً بين هؤلاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.