هام إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2015 اليوم الخميس
الدكتورة نورية بن غبريط وزيرة التربية الوطنية

أكد مصدر مسئول بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، أنه سيتم إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2015، اليوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا على الموقع الرسمي للديوان، بعدما كان مقررا الإعلان عنها يوم 10 جويلية الجاري وفقا لتصريحات الدكتورة نورية بن غبريط وزيرة التربية الوطنية .

وكانت الوزيرة قد أدلت مساء أمس في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا يوم 10 جويلية أو قبل هذا الموعد، في حال انتهاء الديوان الوطني للامتحانات من مهامه وجاهزية النتائج .

وفي نفس السياق نفت بن غبريط ما تم تداوله بشأن نسبة النجاح في امتحان شهادة البكالوريا لهذا العام وأنها ستكون في حدود 30%، مشيرة إلى أن نتائج التصحيح الأول أظهرت أن نسبة النجاح ستكون أحسن من النسبة المسجلة السنة الماضية، حيث بلغت العام الماضي 45% .

جدير بالذكر، أن عدد المترشحين لشهادة البكالوريا لهذا العام بلغ 800 ألف مترشح، بزيادة 200 ألف مترشح عن السنة الماضية، كما شهدت امتحانات باكالوريا درة جوان 2015 عدة مشاكل وأخطاء نذكر منها تسريب مواضيع الإمتحان وحالات الغش، بالاضافة لمقاطعة بعض الأساتذة عملية التصحيح .

هام إعلان نتائج شهادة البكالوريا 2015 اليوم الخميس

موقع نتائج شهادة البكالوريا 2015

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.