وزير التعليم العالي يعلن أخبار غير سارة لطلبة الثانوية العامة
وزير التعليم العالي

أيام وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2015 حيث أنه وفقاً لما أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر الأسبوع المقبل وبالتحديد في 14 يوليو الجاري، ليبدأ بعدها طلبة وطالبات الثانوية العامة رحلة البحث عن التنسيق للحصول على مكان بالجامعات سواء الحكومية أو الخاصة.

ولهذا قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن وزارة التعليم العالي لا تمتلك إلا إماكن محدودة في الجامعات الحكومية للعام الجامعي 2015/2016 وفي نفس الوقت يوجد أكثر من نصف مليون طالب بالثانوية العامة يريد كل منهم الحصول على فرصته في الدخول إلى الجامعات الحكومية ، ألا أنني أقولهم بأن الأماكن بالجامعات الحكومية محدودة وأن الطالب الذي لم يذاكر جيداً بالثانوية العامة، لن يتمكن من الالتحاق بالجامعات الحكومية وأن الفرصة أمامه ستكون بالجامعات الخاصة.

وفي ذات السياق قال وزير التعليم العالي بأنني لست راضيا عن مستوى طلاب الجامعات الحكومية وأن مستوى الجامعات الحكومية في حاجة إلى تطوير وهذا لن يتأتي إلا من خلال حوار مجتمعي يضم أطراف العملية التعليمية بالجامعات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وليه حضرتك ماشفتش معدلات الذياده السكانيه وعملت حساب مكان لكل طالب .. وبنيت جامعات لاستيعاب العدد .. ولا فشل ادارى برضه وكله على دماغ المواطن الغلبان .. وحوا بقى جامعات خاصه ولا روحوا فى داهيه

  2. قال وزير التعليم العالي بأنني لست راضيا عن مستوى طلاب الجامعات الحكومية وأن مستوى الجامعات الحكومية في حاجة إلى تطوير .. وانا اساله ليه يا فندم ؟؟ هما طلبة الجامعات الحكوميه مش هما اوائل الثانويه ووش تورتة مصر ولا جايين من كوكب اخر ؟؟ وبرضه اساتذة الجامعات الخاصه هما نفسهم اساتذة الجامعات الحكوميه .. يعنى مش جايبين ناس من طوكيو .. اذا الخلل فى المنظومه نفسها .. فشل ادارى يظهر فى كل المجالات مش التعليم بس ..

    1. والله عندك حق وفى الاخر اللى بيتظلم الغلبان اللى معندوش فلوس علشان يدخل ولاده جامعه خاصه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.