مفاجأة غير سارة للـ 30 ألف معلم الفائزين بمسابقة وزارة التربية و التعليم
التربية و التعليم

أعلنت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عن أنه تم إجراء بعض القوانين التأديبية والتي سوف تقع على الـ 30 ألف معلم والذين سوف يتسلمون العمل فى الوزارة في بداية العام الدراسي الجديد الموافق 2015/2016 وتنص التطبيقات علي أنه إذا لم يلتزم كل معلم بمحو أمية 10 مواطنين من أهل المحافظة التي هو فيها خلال سنة من تعيينه سوف تسري عليه العقوبات .

ومن ضمن العقوبات التي أوضحتها الهيئة العامة لمحو الأمية أن تلك الإجراءات تشمل الحرمان من التقدم لإختبارات الترقية لمدة عام كامل على الأقل وسيتم خصم جزء من راتب المعلم وأيضاً سيتم الخصم من درجات التقييم السنوي .

وأوضحت الهيئة العامة أنه تم اتخاذ الإجراءات الإدارية لتطبيق قرار مجلس الوزراء علي المتعاقدين و علي رأس هذه الإجراءات تحديث بيانات الأميين و جداول التوزيع الجغرافي لهم و الإعداد التي سيتولي كل معلم بمحو أميتهم و هذا من قبل مديرية التعليم.

وهذا بالإضافة تم وضع خطة لتوفير الوسائل التعليمية لمساعدة المعلمين على أداء ما أسند إليهم و وضع الخطة الزمنية و التي يجب على كل معلم الإلتزام بها و التي من خلالها يجب عليه محو أمية فردين أو ثلاث أفراد كل ثلاث أشهر لمدة عام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.