مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2015
وزارة التربية والتعليم

تمر نتيجة الثانوية العامة بعدة مراحل قبل إعلانها بشكل رسمي من جانب وزارة التربية والتعليم، ويستعرض موقع مصر فايف جميع مراحل نتيجة الثانوية العامة حتى إقرارها قريبا.

مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 .

1- تصحيح إمتحانات الثانوية العامة .

تبدأ أولي المراحل بتجميع إمتحانات الثانوية العامة من لجان الثانوية العامة ويتم إرسالها للكنترولات التابعة لها حيث يتم عمل مراكز للتصحيح فى عدد من المحافظات وتشمل تصحيح عدد من المحافظات، ومن أهم ترتيبات التصحيح أن مدرسي محافظة ما يقوموا بتصحيح أوراق محافظة أخري من أجل تلافي شبهة التحيز، ويتم عمل مايسمي ب ” ترابيزة التصحيح” يكون عليها عدد كبير من المصححين، لكل معلم سؤال يقوم بتصحيحه وبجواره معلم أخر يقوم بمراجعة نفس السؤال وهكذا، كل سؤال يوجد له من يقوم بمراجعته، حتى يتم تجميع درجة الورقة الواحدة والمراجعة الشاملة للورقة، وهو مايعني أن الورقة الواحدة تمر على أكثر من 12 مصحح لضمان حصول كل طالب على حقه فى كل مادة من المواد المختلفة كما يمكن تسجيل رقم جلوسك معنا لتعرف نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها مباشرة .

2- رصد الدرجات لكل ورقة إمتحانية .

يتم بعد ذلك عمل أخر من أعمال الكنترول وهو رصد الدرجات لكل ورقة إمتحانية بعد التأكد من مطابقة الرقم السري لرقم جلوس الطالب لضمان عدم حدوث أى تداخل، وتتم تلك العملية بحرص شديد ويتم رصد الدرجات وعمل إستمارة لكل طالب تشمل درجاته التى حصل عليها، ويتم ترتيب إستمارات كل مدرسة ووضعها فى ظرف منفصل ثم تجميع إستمارات المدارس فى أظرف مختلفة ويتم وضعها فى ظرف للإدارة ومن ثم يتم تجميع كل الإدارات التعليمية فى ظرف واحد للمديرية التعليمية، حيث تتولي المديرية التعليمية بتوزيع تلك الإستمارات والتى تتولي بدورها توزيعها من جديد على الإدارات ومن ثم على المدارس .

3- ترتيب أوائل الجمهورية فى شعب علمي وأدبي .

يتم ترتيب أعلي الدرجات التى حصل عليها الطلاب ويتم ذلك من خلال برنامج دقيق لترتيب أوائل الجمهورية وأوائل المحافظات، حيث يقوم وزير التربية والتعليم فور إعتماد النتيجة بالإتصال مباشرة بأوائل الثانوية العامة ليبارك لهم ويتم تحديد موعد لمقابلته فى مقر وزارة التربية والتعليم .

4- التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2015 .

لاينتهي دور وزارة التربية والتعليم بتوزيع إستمارات نجاح الطلاب أو حتى رسوبهم وإنما تبدأ المديريات التعليمية بتحديد خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة بعد دفع رسوم التظلم من المواد التى يرغب الطالب بالكشف عن المادة التى يرغبها، حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد لكل طالب لمراجعة ورقته بنفسه ومعرفة الأخطاء التى وقع فيها فى كل سؤال وفى حال وجد خطأ فى أى سؤال يحق للطالب المطالبة بإعادة تصحيح ورقته وحال وجود درجات له يتم إعطائه حقه فورا .

5- بداية تنسيق الجامعات 2015.

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، يتولي مكتب تنسيق الجامعات دوره فى تحديد الحد الأدني للمرحلة الاولي للشعبتين الأدبي والعلمي، ويقوم الطلاب بالتقديم فى كل مرحلة من المراحل من خلال موقع تنسيق الجامعات، حيث يقوم الطالب بإدخال الرغبات التى يرغب بها وعددها 48 رغبة، ويتم تحديد موعد لإعلان نتيجة تنسيق كل مرحلة.

6- الكود والرقم السري خطوة مهمة .

إستمارة النجاح التى تتسلمها من مدرستك سيكون بها الكود والرقم السري الذي ستتمكن به دون غيرك من إدخال الرغبات أو تعديلها إن أردت، وهو مايتطلب منك عدم إطلاع أى شخص على تلك البيانات والمحافظة عليها حتى إعلان نتيجتك ومعرفة نتيجة التنسيق الخاصة بك .

كل التوفيق لطلاب الثانوية العامة .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نأمل ألا نفاجئ بأن هناك مجاملات فى التصحيح أو أخطاء مثل تسريب الأمتحانات وضياع مجهود الطلاب المجتهدين وضياع أحلامهم فى الوصول للكليات التى بذلوا الجهد من أول يوم دراسى للوصول إليها وكذلك ضياع أحلام الأهالى وأموالهم التى تم أنفاقها على الدروس الخصوصية وهى معضلة لم تستطع وزارة التربية والتعليم حلها لانها تشجعها بصرف النظر عن التصريحات التى تصدر ضد الدروس الخصوصية والكتاب الخارجى وكثير من السلبيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.