تخلص من السيلوليت بتناول هذه الأطعمة
التخلص من السيلوليت

مشكلة السيلوليت والتى هى عبارة عن تراكم الدهون فى منطقة الفخذين والبطن، تؤرق الكثيرون خاصة السيدات، ولعل أبرز أسبابها هو إضطراب الهرمونات وقد ترجع أيضاً للتلوث أو التدخين أو ربما لكل هذه الأسباب مجتمعة بالإضافة لتراكم السموم فى الجسم.

المشكلة ليست غير قابلة للحل، فببعض الأطعمة سيمكنك التغلب على هذه المشكلة التى تشوه جمالك وتقلل من ثقتك بنفسك، مع ممارسة الرياضة والبعد عن مسببات السيلوليت التى ذكرناها آنفاً.

أطعمة تقضى على السيلوليت

الأطعمة الخالية من الدهون المشبعة

بتناولك للأطعمة الخالية من الدهون المشبعة كـ (المكسرات وثمرة الأفوكادو والأسماك والزيوت النباتية كزيت الزيتون والكانولا) ستقضى على السيلوليت، حيث تعزز هذه الأطعمة صحة بشرتك لما يتوافر بها من نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.

البروتينات الخالية من الدهون

البروتين أهم غذاء لإعطاء الشعور بالشبع، فبتقليلك من تناول النشويات والزيادة من تناول البروتينات ستخصرين الكثير من الوزن الزائد الذى يؤدى لتراكم السيلوليت، ومن أكثر الأطعمة الغنية بالبروتينات الخالية من الدهون كل المأكولات البحرية بشكل عام.

أغذية الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة من أكثر المواد الغذائية المحتوية على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والألياف التى تقلل من ظهور السيلوليت، فوفقاً لدراسة بجامعة ميريلاند الأمريكية، تبين أن الأطعمة المليئة من الألياف تخلص بسرعة من الدهون المتراكمة بالجسم.

الفواكهة

لما تحتويه الفاكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية فهى عامل أساسى فى أنقاص الوزن، وبالتبعيه التخلص من السيلوليت الناتج عن تراكم الدهون، ومن أفضل الفاكهة فى هذا المجال “التوت” لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة.

العدس

من أفضل الأغذية التى يمكن أن تقضى على السيلوليت، فهو يقى من إرتفاع نسبة الأنسولين فى الدم المسبب الرئيسي فى تخزين الدهون وعدم التخلص منها بسهولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.