ما هو وسيط الفوركس “Forex”؟
اختيار وسيط الفوركس المناسب

وسيط الفوركس هو الشخص الذي يتصرف كوسيط أو سمسار بينك وبين البنوك، وهو عبارة عن شبكة من البنوك التي تتاجر مع بعضها البعض، وسطاء الفوركس لديهم علاقات مع البنوك، لذا عند التعامل مع وسيط معين فأنه سوف يقدم لك النصح حول أفضل العملات للتداول.

– حساب تداول الفوركس

بالنسبة لك لبدء العمل مع وسيط فوركس تحتاج إلى فتح حساب تداول العملات الأجنبية، هذا هو الحساب الذي هو مرادف لحساب مصرفي، تحتاج إلى تقديم وديعة في الحساب الخاص بك، وملء بعض الأوراق. تقريبا جميع الوسطاء توفر لك حساب تجريبي مجاني حيث يمكنك ممارسة كيفية التجارة، في حين أن هناك بعض السماسرة الذين يطلب منك تقديم وديعة من أجل الوصول إلى حساب تجريبي، والبعض الآخر لا يتطلب منك تقديم وديعة، يتعين عليك أن تبحث جيداً للعثور على السماسرة التي لا تتطلب منك تقديم وديعة.

– نفوذ

بالإضافة إلى توفير الحساب التجريبي، وسطاء الفوركس أيضا يوفرون لك “النفوذ”، هذه هي الميزة التي تسمح لك بالتداول باستخدام كميات كبيرة من المال مما لديك في حسابك، وعلى الرغم من هذه الميزة تسمح لك بالتداول باستخدام كميات أكبر من المال لجنى المزيد من الأرباح، لكنها عادة ما تكون محفوفة بالمخاطر كما يمكنك أن تفقد بسهولة الكثير من المال إذا كان السوق يسير ضدك، توفر العديد من السماسرة المعلومات حول نفوذها في التفاصيل الدقيقة. لذلك، يجب أن تقرأ بعناية الوثيقة المعطاة لك من قبل الوسيط.

– كيفية التأجير سمسار فوركس مستوى A

لاستئجار حق وسيط الفوركس تحتاج إلى النظر في عدد من العوامل. بعض هذه العوامل ما يلي:

شعبية: وسيط الفوركس الجيد هو صاحب شعبية كبيرة بين التجار. يجب عليك أن تبحث جيداً للعثور على بعض السماسرة المحترفين، كثير من الناس يذهب للسماسرة الجدد، أقل شعبية لأنها رخيصة. إذا كنت تريد أن تتعلم الكثير وتأمين الاستثمار الخاص بك، عليك أن تذهب لوسيط من أصحاب الخبرة على الرغم من أن الوسيط سوف يكون أكثر تكلفة، لكنه سوف يكون المفيد لاستثمار أموالك بأمان.

منصة التداول: بما أن سوف يكون التداول باستخدام منصة الوسيط، تحتاج إلى التأكد من أنك قادرا على استخدام المنصة بسهولة، يجب عليك أيضا التأكد من المنصة لدي الوسيط كل الأدوات اللازمة لمساعدتك على اتخاذ قرار التداول الصحيح، كما كقاعدة عامة يجب عليك التأكد من أن النظام الأساسي يوفر لك تقويم التداول والرسوم البيانية، وينبغي أيضا أن يوفر لك مؤشرات التداول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.