الوزراء يفتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
إضافة المواليد على بطاقة التموين

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس “إبراهيم محلب”، أن الحكومة تعمل منذ بداية العام المالى الحالى الذى يبدأ فى الأول من يوليو، على فتح الباب لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وفقاً لمنظومة التموين الجديدة، متابعاً فيما يخص كروت البنزين فأنها تمت على مرحلتين وحققت الهدف المرجو منها وهو منع تهريب المواد البترولية لغير مستحقيها.

وتابع محلب خلاله حلوله ضيفاً ببرنامج “راديو مصر” فيما يخص قطاع الكهرباء الذى تحسن بشكل كبير فى الفترة الأخيرة، بأنه مستقر لوجود فائض استراتيجي به، كما عملت الحكومة على تطوير رؤية تحسين العشوائيات، بتقسيمها إلى ثلاثة أجزاء، لتولية الأهمية لقسم “العشوائيات الخطيرة”، وتم نقل سكان الدويقة لمنطقة أكتوبر، ومن المقرر بنهاية العام الحالى أن يتم بناء 10 آلاف وحدة سكنية بتمويل من الحكومة وصندوق تحيا مصر فى منطقة “حى الأسمرات”.
وأضاف محلب فيما يخص المرحلة الصعبة التى تلت ثورة يونيو، بأنها كانت مليئة بالأبنية المخالفة حيث وصل عدد مخالفات البناء إلى 450 ألف مبنى مخالف، متابعاً أن الحكومة لا تتعنت فى إصدار التراخيص، مشيراً لعزم الوزارة على وضع خطة تنهى بها البناء العشوائى.
وأشار محلب لأن الوقت الحالى لا يقتضى رفاهية فى الأداء، وأن الحكومة ستعمل على استرداد حق الدولة من المبانى المخالفة، حيث تقدم البعض بطلبات تسوية خاصة بأراضي الدولة المستولى عليها ف طريقي (مصر إسكندرية الصحراوى – مصر إسماعيلية الصحراوى)، وسيتعرض المعترضون على التسوية مع الدولة فى أراضيها لتجميد الأرصدة فى البنوك.
وأكد محلب على سعادته بجولاته الميدانية مع الشباب، خاصة فى منطقتى إمبابة والوراق التى كانتا من ضمن جولاته الميدانية فى الأسبوع الماضى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.