تعرف علي شروط التأمينات لصرف تعويض البطالة للمتعطلين عن العمل
غادة والي

تقدم الحكومة تسهيلات للمواطنين المتعطلين عن العمل نظراً لظروف أجبرتهم على ذلك، و ليس العاطلين و ذلك في إطار تحقيق حياة كريمة للمواطنين، و من أبرز هذه التسهيلات التأمينات التي أوجبتها الحكومة للمتعطلين عن العمل، بحيث حددت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين للعاملين في القطاعين العام و الخاص شروط لصرف تعويض البطالة.

و قد حدد قانون التأمين الاجتماعي 79 لسنة 1975 في نص المادة 92 التعويض الذي تقدمه الدولة للمتعطلين عن العمل، و في هذا السياق سننشر لكم شروط المنحة أو التعويض الذي يصرف للمتعطلين عن العمل طبقاً لقانون التأكين الاجتماعي.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

شروط التعويض للمتعطلين عن العمل:

  • أكدت آمال عبد الوهاب أن هذا التعويض يتم صرفه للمؤمن عليه الذي كان يعمل عند جهة معينة ثم ترك العمل لظروق خارجة عن إرادته و لم يستقيل بإرادته.
  • لا يتم صرف هذه المنحة للعاطلين عن العمل من مواليد 1980 حتى 1992 و ذلك كما نشرت الشائعات، و أكدت آمال عبد الةهاب أن هذه الشائعات غير صحيحة مطلقاً,
  • يجب أن يكون المتعطل عن العمل غير مشركاً في التأمينات لمدة 6 أشهر  على الأقل.
  • يجب أن يكون المتعطل عن العمل لديه رغبة في العمل و قادراً عليه.

هذا و في نفس السياق أكدت رئيس صندوق التأمين أن هذه المنحة يتم صرفها لمدة 16 أسبوع فقط و بنسبة 60% من أجره الذي كان يتقاضاه عندما ترك العمل، و ذلك لحين قيام مكتب العمل المختص بإيجاد فرصة عمل بديلة للمتعطل.

نتابع وإياكم كافة أخبار التأمينات ووزارة المالية، عن طريق الروابط التالية، يمكنكم معرفة أحدث وأجدد الأخبار المتعلقة بالتأمينات والمعاشات ووزارة المالية:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا رحت مكتب تامينات اول اكتوبر وقالولي احنا اول مره نسمع الكلام ده مفيش حاجه اسمها تعويض بطاله

  2. طيب واللى كانت الثورة سبب فى فشل اعملو خسر كل شى وبقال النهاردة 5 سنين مش عارف اشتغل ومديون وحالتى زى المرار والدنيا ديقه قدامو ومحتاج اللى يسعدو علاشان يقف على رجالو تانى ويعرف يشتغل مفيش مسعدة للناس ديت ارجو الرد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.