عشر نصائح من سالي فؤاد للتخسيس
سالي فؤاد

سالي فؤاد خبيرة التغذية والشيف الماهرة ألتي تقدم برنامج “حلو وحادق” الذي حصل علي شهرة عالية وجمهور كبير بفضل كفائتها وإحترافيتها، تقدم لكي عشر نصائح من ذهب ستساعدك  في إنقاص وزنك بسهولة وهي :-

1- تجنبي أكل النشويات والسكريات والفواكه بعد المغرب؛  لأن الجسم لا يحرقها بل يخزنها علي هيئة دهون.

2- قسمي وجباتك بحيث لا تتعدي الوجبة 200 سعر حراري،  حاولي أن تتناولي كل نوع من الطعام في وجبة علي حدي : فتناولي الفاكهة في وجبة والنشويات مع الخضار أو مع السلطة في وجبة والبروتينات مع الخضار أو مع السلطة وذلك حتي لا يحدث عسر هضم.

3- لا تستخدمي المشروبات المحلاه و السكريات والدقيق الأبيض بكثرة لأنهم يجعلوا الجسم يخزن الدهون لمدة ساعتين وإذا إستمريتي في تناولهم  فإن الجسم سيكون في حالة تخزين دائم للدهون وأيضا ستشعري بالجوع وتنصح أيضا بشرب كوب ماء دافئ وملعقة صغيرة عسل أبيض ونصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح صباحا قبل الإفطار لينشط الحرق طوال اليوم.

4- تناولي البروتينات بأنواعها المختلفة طوال اليوم لأنها تساعد علي حرق الدهون وأيضا تعطي الإحساس بالشبع ولكن تجنبي الإفراط في تناولها حتي لا تضري بعض أعضاء الجسم مثل الكليتين.

5- إشربي كميات كافية من الماء لزيادة الحرق وللحفاظ علي سلامة الكبد  فقد نشعر بالجوع ولكنها تكون إشارة خاطئة من المخ لأننا لا نكون بحاجة للطعام بل نكون بحاجة للماء.

6- تناولي البروتينات الخالية من الدهون قبل النوم بثلاث ساعات مثل الجبن القريش، الزبادي اللايت، فيتا لايت وذلك لأن هرمون التخسيس ينشط أثناء النوم ويمكنك عصر الليمون علي الزبادي وتناولها قبل النوم لأنه يحفز هذا الهرمون بشدة.

7- إفحصي الغدة الدرقية والحساسية لديك؛  لتعرفي الأطعمة ألتي تساعد علي التخسيس ولكن قد لا تناسبك وتسبب لك الإرهاق والصداع بل وتزيد من وزنك أيضا.

8- لا تتناولي الدهن الحيواني وتناولي الدهون المفيدة مثل: زيت الزيتون، زيت الكتان، زيت الصويا، المكسرات، الأسماك الدسمة مثل الماكريل والسالمون.

9- إبدأي بتناول الشوربة قليلة الدسم والسلطة ثم تناولي الوجبة الرئيسية لأن المخ يعطي الإشارة بالشبع بعد 20 دقيقة من  تناول الطعام وتناولي كوب شاي محلي بسكر دايت وبه قطرات ليمون بعد الطعام بنصف ساعة.

10- بعد كل ثلاث أيام من إتباع هذه النصائح خصصي يوم لتتناولي كميات قليلة جدا من الطعام وأكثري من تناول الشوربة قليلة الدسم وخصصي يوم في الإسبوع لكسر هذا النظام ولكن لا تفرطي في تناول الطعام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.