نصائح للتغلب على العطش فى رمضان من الدكتور إبراهيم الفقى
التغلب على العطش فى رمضان ابراهيم الفقى

يعانى الكثيرين من الاحساس بالعطش فى الصيام خاصة مع تزامن شهر رمضان الكريم هذا العام مع فصل الصيف وهو الامر الذى سبب الكثير  من التعب خاصة لاصحاب الاعمال الشاقة المعرضين لاشعة الشمس فترات طويلة من اليوم وهوه ما يصيبهم بالارهاق ويجعلهم غير قادرين على مواصلة أعمالهم.

يسود إعتقاد خاطىء عند الكثير أن شربهم كميات كبيرة من المياه فى وجبة السحور سيساعدهم على تجاوز العطش فى نهار رمضان وهو أمر غير صحيح بالمره فهذه المياه تكون زائدة عن حاجة الجسم ولا يستفاد بها.

التخلص من العطش فى رمضان

إليكم بعض النصائح للتغلب على العطش فى رمضان مقتبسه من الدكتور إبراهيم الفقى رحمة الله عليه فى كتابه قوة التفكير حيث قال الفقى أن نوع الطعام الذى يتناوله الصائم فى وجبة السحور هو ما يتحدد على أساسه مدى تحمل الصائم للعطش فى نهار رمضان فتناولك للأطعمه المناسبه فى السحور سيساعد جسمك على الاحتفاظ برطوبته وتحمل العطش فى الصيام واليكم بعض النصائح التى قدمها الفقى فى كتابه كالاتى:

– يجب الابتعاد عن الاغذية التى تتضمن الكثير من التوابل والابتعاد عن الاغذية المالحة بشكل عام والمخللات بشكل خاص فى وجبتى السحور والفطار.

– يجب تنظيم عملية شرب المياه من بعد الافطار فالافضل تناول كوب مياه كبير كل ساعتين والابتعاد عن ملىء المعده بالمياه بشكل مفاجىء عند الافطار، فامتلاء المعده بالمياه بشكل مفاجىء أصعب وأكثر ضررا من امتلائها المفاجىء بالطعام.

– يجب تناول السلطه على وجبة الافطار لانها تحتوى على عناصر غذائية تمد الجسم بالمياه اللازمه.

– يجب الاكثار من شرب السوائل التى تساعد الجسم على الاحتفاظ برطوبته وبخاصة العرقسوس والكركاديه والتمر الهندى.

– يجب الاكثار من تناول الخضروات والفاكهه الطازجة بعد الافطار وفى وجبة السحور لانها تساعد الجسم على الترطيب وتمده بالمياه اللازمه خاصة الخيار والخص والجزر والبطيخ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.