الغنوشي : السيسي يدفع مصر إلى نفق الحرب الأهلية
الغنوشي السيسى

هاجم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، من خلال تصريحاته الأخيرة في أكثر من مناسبة واتهمه بدفع مصر إلى الحرب الأهلية عقب التصريحات الأخيرة للسيسي التي هدد فيها بتنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس المصري المعزول مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين .

ووصف الغنوشي النظام المصري، بالاستبدادي والديكتاتوري وأنه يقمع الحريات، وقال أن الأوضاع في مصر جد معقدة، مشيرا إلى خطورة تنفيذ أحكام الأعدام التي صدرت مؤخرا في حق قيادات الإخوان، وأنها ستكون فتيل إشعال نار الحرب الأهلية بين أبناء الشعب الواحد على حد تعبيره .

وأضاف زعيم حركة النهضة التونسية، في تصريحات على هامش الزيارة الأخيرة له التي قادته إلى الجزائر، أن “حلول الاستئصال لن تحل مشكلات مصر، وإنما ستُدخلها في نفق الظلام، لذلك إذا نفذت إعدامات كما وعد الرئيس السيسي فيخشى أن يفلت الزمام من قادة الإخوان”.

جدير بالذكر أن الغنوشي كان قد جمعه لقاء مع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، استعرض من خلاله الوضع المصري وطلب من بوتفليقة التدخل لدى السيسى لمنع تنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت في حق مرسى وقيادات الإخوان .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. فعلا اهل الحياء اندثروا وتواروا هل السيسي قاتل من اجل الكرسي وحشد الناس في الميادين وقال الشرعية دونها الرقاب وحياتي انا شخصيا … هب ياخي انك رئيس شرعي بحق ولكن خرج الناس ضدك واصبح الامر معقدا. فيه احتمال اسالة دماء الم يكن الاجدر بك يا من ترفع شعار الاسلام ان تحقن انت تلك الدماء وتتخلي طواعية عن هذا الكرسي وتتركه ارضاء لله وبهذا كنت ستدخل التاريخ من اوسع ابوابه فضلا عن ارضاء الله عز وجل وهذا هو الاهم

  2. ماذا حصد شعب مصر من حكم السيسي سوى القتل والخراب وتشييع الجثث من جنود وعلماء وحفظة كتاب الله ؟ ان الله لايصلح عمل المفسدين

    1. وهو حكم الخروف الاخوانى كان احسن — احنا حسينا بالنشاط وحب الوطن اكتر فى عهد سيادة الرئيس – السيسى
      ونحن فداء مصر ضد اى اخوانى ابن جذمة
      حندوس بارجلنا على وجوههم
      وكما كانو يقول الخرفان حلال لنا نسائهم واموالهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.