بشرة سارة لمرضي فيروس “سي” علاج جديد بسعر خيالي
الدكلانزا

أعلن الدكتور هشام الخياط والذي يشغل منصب أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بالمعهد الشهير تيودور بلهارس، عن بشرة سارة ستسعد المرضي من المصابين بفيروس سي، تختص بالإعلان عن طرح عدة أدوية وعقارات مصرية جديدة لعلاج فيروس سي بالأسواق خلال الثلاث شهور القادمة وبأسعار منخفضة جدا تنافس مثيلتها العالمية.

وأضاف  أن العقار الجديد المنتظر طرحة ويسمي “الدكلانزا”، وهو دواء مصري الصنع سيتم طرحة بسعر 200 جنيه فقط للعلبة بالسوق المصرية، وأن السعر بينه وبين الدواء الأصلي المستورد والذي سيتوفر بعد شهر بالسوق المصرية بسعر 10800 جنيه للعلبة بالصيدليات و سيكون سعره بالمراكز التي تتبع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية 1800 جنيه.

وبخصوص الدواء الجديد والمسمي الدكلانزا فأشار الدكتور هشام الخياط لفائدته الكبري وفاعليته وقال انه يعتبر إضافة رائعة لعقارات علاج فيروس سي بجانب عقار السوفالدي حيث انه يعمل على إحباط تكاثر أنزيم “الهيكيز” وهو احد الإنزيمات التي تعمل على زيادة تكاثر الفيروس، ونسبة الشفاء الناتجة عن تناوله بجانب السوفالدي تصل إلي 95%.

إلي جانب انحصار أثاره السلبية حيث يمكن استخدامه مع مرضي التليف الكبدي ذات الحالات المتأخرة، أو مع المرضي المصابون بالفشل الكلوي، حيث لا يؤثر تناول الدكلانزا مع السوفالدي علي الكبد أو الكلي بالأخص مع الحالات المرضية المتأخرة.

ميزة أخري أمان هذا العقار بالنسبة لمرضي تليف الكبد المتقدم وكذلك الفشل الكلوي،مشيرا لقلة تكلفة جرعة العلاج المصرية عن مثيلتها المستوردة بنسبة كبيرة، حيث ستتكلف الجرعة المصرية 600 جنيه، وستقوم ثلاث شركات مصرية بإنتاج العقار الجديد.

تحديث 18-7-2015

أعلن رئيس اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية الدكتور وحيد دوس عن موعد طرح العقار الجديد والمعروف باسم “الدكلانزا” والذي يعمل على علاج فيروس “سي” في طوره الجيني الرابع.

وأكد  دوس أنه سيتم طرح عقار “الدكلانزا” في الأول من أغسطس القادم وبسعر 1315 جنيه للعلبة، وأشار إلي أنه ثالث عقار يتاح بمصر لعلاج فيروس “سي”، بعد عقاري “أوليسيو”، و”سوفالدي”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من فضلكم
    وزارة الصحة المحترمة ها تسمي العقار الجديد ايه؟ 4 cc وللا 5 cc
    حتي نتنبأ بمستوي الفشل

  2. وياتري العقار ده هايبقي علي شكل أصابع توضع في الشرج ؟ أو كفته أخري
    كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء -100% وعودكم وكلامكم كذب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.