دار الإفتاء تعلن عن قيمة زكاة الفطر
زكاة الفطر لعام 2015

بعد مرور 17 يوم على شهر رمضان  الكريم اقتربنا اكثر من عيد الفطر ، ولذلك يجب على كل إنسان مسلم الاهتمام بقيمة زكاة الفطر والتي لابد من إخراجها للفقراء و المساكين قبل صلاة العيد ، و لقد اختلفت الكثير من الأرقام و الأقاويل عن قيمة زكاة الفطر للعام الحالي و لقد أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ عدة أيام عن القيمة الرسمية لذكاة الفطر في العام الحالي 2015 .

قيمة زكاة الفطر لعام 2015 :
أعلنت دار الإفتاء بأن زكاة الفطر على كل فرد تبلغ 8 جنيهات على أقل تقدير ، حيث يبلع قيمته 2 كيلو جرام و نصف من الحبوب و لقد إعمتد دار الإفتاء على حبوب القمح قمقياس لقيمة الزكاة ، ويجوز لأفرد أن يخرج أكثر من هذه القيمة وذلك وفقا للقيم الإسلامية بالاعتماد على مجموع البحوث الإسلامية في هذا الأمر برئاسة الأستاد الدكتور احمد الطيب .

و لقد أشار دار الإفتاء إلى إمكانية قيام المواطن بإخراج قيمة الزكاة نقودا وليس شرطا أن تكون حبوب و ذلك بأخذ الرأي و مذهب الإمام أبو حنيفة و ذلك من أجل تسهيل عملية إخراج الزكاة و التي لابد أن تكون قبل بدء صلاة العيد حسب التوقيت للمدينة المتواجد بها حتى تتمكن من الحصول على أجر الزكاة و في حالة قمت بإخراجها بعد الصلاة تعتبر من باب الصدقة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ليس صحيحا هذه القيمة – لانه عناك اختلاف في قيمة الكيلو من الحبوب – والاخراج يكون من اوسط ما يطعم المسلم في ايام رمضان – فمنهم من يقدر بالحبوب ومنهم من يتناول بما وصفه الرسول الزبيب والشعير الخ وكل يقدر حسب ما يأكل – #مش_كدا_والا_ايه ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.