مجلس القضاء الأعلى يقر المشروع الجديد لقانون مكافحة الإرهاب
دار القضاء العالي

وافق مجلس القضاء الأعلى المصري بجلسته المنعقدة اليوم الأحد 5 يوليو 2015 برئاسة المستشار أحمد جمال الدين رئيس المجلس، ورئيس محكمة النقض على المشروع الجديد لقانون مكافحة الإرهاب، فيما أبدى المجلس بعض الملاحظات على بعض المسائل الإجرائية التي تضمنها المشروع ، وسوف يتم إرسال هذه الآراء لوزارة العدالة الانتقالية ثم يحال بعد ذلك لقسم التشريع بمجلس الدولة لإجراء بعض المراجعات القانونية عليه في ضوء الملاحظات التي أبداها المجلس .

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

وقد أرسل مجلس الوزراء المصري أمس المشروع الجديد لقانون مكافحة الإرهاب لمجلس القضاء الأعلى لإبداء رأيه في التعديلات الخمسة الجديدة التي أدخلها المشروع على النظام القضائي المصري ، والمتعلقة بجرائم الإرهاب وعددها 21 جريمة في هذا المشروع ؛ وما يتعلق بها من جرائم ممهدة أو جرائم تبعية ، مع العلم أن رأي المجلس ليس ملزماً وفقاً للدستور المصري .

وقرر المجلس تكليف المستشار علي عمران ” أقدم نائب عام مساعد ” للقيام بمهام النائب العام ، حتى يتم اختيار نائب عام جديد خلفاً للمستشار هشام بركات الذي اغتيل يوم الاثنين الماضي 29 يونيو إثر استهداف موكبه بسيارة مفخخة .

المستشار هشام بركات النائب العام
المستشار هشام بركات النائب العام

وطالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القضاة أن يقوموا بتسريع إجراءات التقاضي في قضايا الإرهاب فيما سماه العدالة الناجزة ، وذلك أثناء كلمته للقضاة بعد دفن المستشار هشام بركات النائب العام السابق .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.