وزارة التعليم تعلن أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة “محدث”
طلاب الثانوية العامة

تحديث الأثنين الموافق 12 يوليه:

أوضح الدكتور محب الرافعي في حوار صحفي قبل نشر نتيجة الثانوية العامة بعدة ساعات، أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2014/2015 مبشرة، حيث أن الدرجات ارتفعت عن العام الماضي خصوصاً بأن المنهج مطابق للسنة الماضية ولم يتغير.

تحديث الجمعة الموافق 10 يوليه:

أعلن وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية خاصة، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الأوائل بها، حيث قال أن نتيجة الأوائل و إعلان أسمائهم  سوف يكون في تمام يوم السبت بعد اعتمادها في الكنترول، كما سيتم اعتماد النتيجة يوم الثلاثاء القادم، وستنشر في المدارس اليوم المقبل لها.

تحديث الأربعاء الموافق 8 يوليه:

قام وزير التربية والتعليم باعتماد نتيجة مادة علم النفس والاجتماع في الثانوية العامة للنظام الجديد، وذلك بنسبة نجاح وصلت إلى  92.7%، حيث نجح 197846 طالب وطالبة من أصل 213471 طالب وطالبة.

أوضح رئيس عام الثانوية العامة  ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي محمد سعد، أن وصل عدد الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية في مادة علم النفس والاجتماع 19471 من الطلاب والطالبات، حيث بلغت نسبتهم 9.84%

 

تحديث الأثنين الموافق 6 يوليه:

  • أكد مصدر مسؤول في تصريحات صحفية خاصة، أن الموعد النهائي لنشر نتيجة الثانوية العامة للنظام الجديد في 14 من يوليه، حيث ستنتهي عملية التصحيح في 10 من يوليه، ثم يقوم الكنترول بمراجعة النتيجة في ثلاثة أيام، ثم يتم إعلان النتيجة في ديوان عام داخل وزارة التربية والتعليم.

 

  • قام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي باعتماد نتيجة مادتين الاقتصاد والإحصاء والجغرافيا، حيث بلغت نسبة النجاح في الاقتصاد والإحصاء 94.4%، بينما وصلت نسبة النجاح في مادة الجغرافيا 90.1%، تمثل هذه النسبة رقماً قياسياً لم يكرر من قبل في نتيجة تصحيح الثانوية  العامة.

يذكر أن  جميع المواد قد تم  تصحيحهم واعتمادهم ما عدا أخر مدتين وهم التاريخ والكيمياء، حيث بدأت عملية التصحيح فور الانتهاء من الامتحان، لذلك من المتوقع انتهاء التصحيح والتسجيل على الكمبيوتر والاعتماد في نهاية هذا الأسبوع.

كشف المسؤولون في الإدارة العامة للامتحانات عن توقعاتهم، بأن تكون النتيجة جاهزة للنشر للطلاب في منتصف الأسبوع المقبل، خصوصاً أن معظم المواد تمت  مراجعتها واعتماده وتسجيلها على الكومبيوتر.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.