آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 5 يوليو 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 5 يوليو 2015

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 5 يوليو لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بإعلان نتيجة الثانوية العامة 14 يوليو الجاري، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير البحث العلمي.

إطلاق قذيفة هاون على معسكر الساحة برفح، تحديث منظومة تأمين السد العالي، انقاذ 37 شخص من على متن سفينة البضائع الغارقة طابا، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير المالية، تخصيص 10 درجات على سلوك وحضور طلاب الثانوية العامة العام القادم، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الكهرباء والطاقة.

طرح 5000 قطعة أرض في 10 مدن جديدة لصالح محدودي الدخل اليوم، مصرع 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق بورسعيد – الإسماعيلية، موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على زيادة ارتفاع المصانع 15 متر، تفعيل عمليات نقل الأعضاء البشرية من الأموات إلى الأحياء خلال الفترة القادمة.

إبطال مفعول عبوتين ناسفتين في محيط ميدان الحصري بمنطقة 6 أكتوبر، تشكيل وزارة التموين  غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الفطر، إصابة 5 أفراد شرطة في انقلاب سيارة أمن مركزي بالبحيرة، طرح 3000 طن من الفواكه والخضروات بأسعار مخفضة بأفرع المجمعات الاستهلاكية، انتهاء تركيب 18 شمندورة بقناة السويس الجديدة.

قطع التيار الكهربائي عن 4 مستشفيات بمحافظة الفيوم، ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 5 يوليو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 5 يوليو 2015

إعلان نتيجة الثانوية العامة 14 يوليو الجاري

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم عن احتمالية الإعلان عن نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2014 – 2015 في الرابع عشر من شهر يوليو الجاري.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير البحث العلمي

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوزير البحث العلمي الدكتور شريف حماد؛ وذلك لبحث القانون الخاص بالبحث العلمي، وكذلك بحث سبل تطوير معهد تيودور بلهارس.

إطلاق قذيفة هاون على معسكر الساحة برفح

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن إطلاق قذيفة هاون من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية على معسكر الساحة في رفح دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

تحديث منظومة تأمين السد العالي

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن تحديث المنظومة الخاصة بتأمين السد العالي، وكذلك تكثيف الرقابة على كافة المنشآت والمرافق الحيوية.

إنقاذ 37 شخص من على متن سفينة البضائع الغارقة طابا

تمكنت العناصر التابعة للقوات البحرية المصرية من إنقاذ سبعة وثلاثين شخصا كانوا على متن سفينة البضائع طابا، والتي تعرضت لحادث الغرق في مياه البحر الأحمر بمدينة سفاجا.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير المالية

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوزير المالية الدكتور هاني قدري؛ لبحث سبل تنفيذ الموازنة العامة الجديدة، وكذلك بحث التعديلات الخاصة بقانون ضريبة المبيعات.

تخصيص 10 درجات على سلوك وحضور طلاب الثانوية العامة العام القادم

صرح مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التربية والتعليم حسام أبو المجد عن تخصيص عشر درجات على السلوك والحضور لطلاب الثانوية العامة بدءا من العام الدراسي القادم.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الكهرباء والطاقة

يلتقي اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الخاصة بالطاقة الكهربائية، وكذلك بحث خطة الحكومة الخاصة بمواجهة انقطاع التيار الكهربائي.

طرح 5000 قطعة أرض في 10 مدن جديدة لصالح محدودي الدخل اليوم

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن اعتماد الهيئة العامة للتخطيط العمراني الأحوزة العمرانية الخاصة بأربعة آلاف وثلاثمائة وثلاثة وثمانين قرية خلال الخمس سنوات الماضية، كما تطرح اليوم وزارة الإسكان خمسة آلاف قطعة أرض في عشر مدن جديدة لصالح محدودي الدخل.

مصرع 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق بورسعيد – الإسماعيلية

أسفر حادث انقلاب سيارة ميكروباص في مفارق بحر البقر والكائن بطريق الإسماعيلية – بورسعيد عن مصرع ثلاث أشخاص وإصابة أحد عشر شخصا آخرين.

موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على زيادة ارتفاع المصانع 15 متر

صرح نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان المهندس أبو العلا أبو النجا عن إصدار هيئة المجتمعات العمرانية الموافقة على زيادة ارتفاع مصانع العاشر من رمضان خمسة عشر مترا.

تفعيل عمليات نقل الأعضاء البشرية من الأموات إلى الأحياء خلال الفترة القادمة

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور عادل العدوي عن البدء في تفعيل العمليات الخاصة بنقل الأعضاء البشرية من الأموات إلى الأحياء خلال الفترة القادمة.

إبطال مفعول عبوتين ناسفتين في محيط ميدان الحصري بمنطقة 6 أكتوبر

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين، زرعتا من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في محيط ميدان الحصري بمنطقة السادس من أكتوبر.

تشكيل وزارة التموين  غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الفطر

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن تشكيل غرف عمليات بالوزارة وكافة مديريات التموين على مستوى أنحاء الجمهورية؛ وذلك لتلقي شكاوى المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

إصابة 5 أفراد شرطة في انقلاب سيارة أمن مركزي بالبحيرة

أسفر حادث انقلاب سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي في الطريق الصحراوي بمحافظة البحيرة عن إصابة أحد الضباط وأربع مجندين، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى وادي النطرون.

طرح 3000 طن من الفواكه والخضروات بأسعار مخفضة بأفرع المجمعات الاستهلاكية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن طرح ثلاثة آلاف طنا من الفواكه والخضروات بأسعار مخفضة في كافة أفرع المجمعات الاستهلاكية خلال الأيام الماضية.

انتهاء تركيب 18 شمندورة بقناة السويس الجديدة

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن الانتهاء من تركيب ثماني عشر شمندورة بقناة السويس الجديدة، كما تم أيضا الانتهاء من رفع مائتين وثلاثة وأربعين مترا مكعبا من رمال القناة.

قطع التيار الكهربائي عن 4 مستشفيات بمحافظة الفيوم

صرح رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة التابعة لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد وشاحي عن تسبب انفجار أحد أبراج تيار الطاقة الكهربائية بمحافظة الفيوم في قطع التيار الكهربائي عن أربع مستشفيات.

ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم

ارتفاع أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى 7.81 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 290186.29 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 290.19.

طقس اليوم مائل إلى الحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس مائل إلى الحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 35 درجة.