شرح بسيط لطريقة حساب مرتبات شهر يوليو 2015
مرتبات الموظفين

الآن يترقب الكثير من الموظفين في مصر إستلام راتب شهر يوليو 2015 القادم، وذلك لكي يعرفوا ما هي التغييرات التي ستحدث في الراتب بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد والذي سيتم فيه عمل بعض التغييرات في منظومة الرواتب التي من شأنها تحسين هذه المنظومة.

طريقة حساب مرتبات شهر يوليو 2015 
1 – الاجر الكلي بعد يوليو 2015 يتكون من ثلاثة عناصر أساسية وهم : جملة الاجر الوظيفي والأجر المكمل والحافز التعويضي.
العنصر الاول في الأجر الكلي : ( الأجر الوظيفي ) :
الأجر الاساسي سيتغير وسيكون عبارة عن الأجر الاساسي قبل 30 يونيو 2015 الماضي +  نسبة 9 % وهي الحصص التأمينية لحين تعديل قانون التأمينات.

لحساب الأجر الوظيفي = الاساسي + 100 % من الاساسي + العلاوات الخاصة التي لم يتم ضمها الى الاساسي في 30 يونيو  + الحد الاقصى لعلاوة الحد الادنى طبقا للدرجة الوظيفية في 30 يونيو + الحد الاقصى للعلاوة الاجتماعية + منحة عيد العمال، وتكون جملة الأجر الوظيفي هي الأجر الوظيفي بعد إضافة 5 % العلاوة الدورية السنوية.

العنصر الثاني في الأجر الكلي
حساب الأجر المكمل : هو باقي ما يحصل عليه الموظف من مزايا الأجر بدون الأجر الوظيفي.

العنصر الثالث في الأجر الكلي
الحافز التعويضي : يحصل عليه الموظف في حال إنخفاض صافي الأجر الجديد عن صافي الأجر قبل 30 يونيو بسبب الأعباء الضريبية فقط.

بالتالي يكون الأجر الكلي = جملة الأجر الوظيفي + الأجر المكمل + الحافز التعويضي.

صورة توضيحية للمنشور

 

حساب الحافز التعويضي

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لغاية دلوقتي مافيش قرارات وصلت ليتم العمل علي اساسها بقالنا شهرين بنتكلم وتضارب في ىالاقاويل وساعة التطبيق ولا اي جديد

  2. المرتبات كلها غلط لانهم حسبوها بطريقة غلط لان المفروض المحافظات النائية والتي لها بدلات سفر وبدل اقامة لها حساب اخر والغريب ان وزارة الرى رتبت برنامج لحساب المرتب والنتيجة غلط في غلط لانهم يملأو مفردات مرتب 30 يونيه ويظهر مرتب ق 18 يختلف عن الحساب في الجدولين كمثال والغريب اننا اخدنا الحد الادني 300 علي الدرجة الثانية وبحسب قانون22 لسنة 2014 يستمر مبلغ الحد الادني ثابت ولا يتغير بالترقية لكن هذا البرنامج وحسابات الرى ادخلت الحد الادني 255 لاننا تم ترقيتنا من الثانية للاولي وهذا مخالف لقانون 22لسنة 2014 والصح والمفروض بدل السفر(بدل النقدى )لا يدخل في حساب المرتب بل يكون مستقل وكذلك بدل المخاطر هل يوجد احد يفسر لنا هذه المغالطات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.