خبر سار جداً للفائزين في مسابقة التعليم بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد
مسابقة وزارة التربية والتعليم

في إطار بدء تطبيق قانون الخدمة المدنية و العمل باللائحة التنفيذية في الأول من شهر يوليو الجاري، يتسائل المعلمون الناجحون في مسابقة وزارة التربية و التعليم عن موقفهم من التعيين و التثبيت، و في هذا الإطار ننشر لكم تفاصيل التعيين و التثبيت بناء على التعديلات التي أقرها قانون الخدمة المدنية الجديد.

أعطى قانون الخدمة المدنيى الجديد المعلمين الفائزين في مسابقة وزارة التربية و التعليم ميزات عديدة أهمها القانون الذي يشير بالتعيين بعد 6 شهور، فقد كانت وزارة التربية و التعليم تشترط أن يتم تعيين المعلمين الفائزين بعد 3 سنوات من الخدمة، و لكن بعد تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، يتم التعيين بعد 6 أشهر من التعاقد بدلاً من 3 سنوات.

أما بالنسبة للرواتب فقد تم تعديل النظام ليكون المرتب الأساسي 75% من الراتب الحالي أما باقي المرتب فيتغير طبقاً لبنود معينة، و في إطار آخر كانت وزارة التربية و التعليم قد ألزمت كل متسابق فائز سيتم تعيينه بمحو أمية 10 أفراد، و ذلك طبقاً لشروط التعاقد.

و لمعرفة تفاصيل أكثر حول قانون الخدمة المدتية الجديد من حيث الرواتب المقررة بالأرقام، و الأجازات الاعتيادية و الأساسية و تفاصيل أخرى يمكنكم الدخول إلى الروابط التالية:

تحديث:

في ظل تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، وبعد أن أعلنا عن خير سعيد للمعلمين في هذا المقال، يؤسفنا أن نقدم لكم أيضا خبر قد يسبب الضيق للمعلمين علي مستوي الجمهورية، وذلك في إطار تطبيق قانون الخدمة المدنية، وكيف يستفيد منه المعلمين ماديا وإداريا، التفاصيل من الرابط:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المعلمين دول ملهومش اى اعتبار وهم الاساس لكل الوظائف فى الدوله هيبق لها حل بس الصبر
    شوف مفردات مرتب اى موظف بقى له 20 سنه وقارنه بمدرس منذ20 سنه ايضا شوف الفرق تلاقى المعلم اقل ؟

  2. اهم من ده كله موضوع الاغتراب انا من الدقهلية ورايحة سوهاج ومعاي 3 اطفال كلهم في سن صغير ومحتاجين رعاية اعمل ايه بس اللى يخليكم شوفوا حل بيوتنا هتتخرب ده انا رحت المستشفى يوم التقديم بس من صعوبة المشوار في القطار طيب هعمل ايه لو قعدت هناك انقذونا والله حرام الثالثة على دفعتى الاقى نفسي في سوهاج طيب مين يستحق يتعين في محافظتى لما انا اروح الصعيد

  3. حسبى اللة ونعم الوكيل فى وزارة التربية والتعليم الذين نسوا قدامى الخرجين واصبحوا عاطلين للابد واهتموا بحديثى التخرج وعينوهم وثبتوهم كمان ياه على الظلم نفستا فى انسان يرفع الظلم ويعطى كل واحد حقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.