وزارة المالية توضح قواعد حساب المرتب و المستحق للحافز التعويضي بقانون الخدمة المدنية الجديد بالصور
وزير المالية

أوضحت وزارة المالية اليوم السبت 4-7-2015، الطريقة التي سيتم صرف به الراتب للموظفين الحكوميين والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد والصادر تحت رقم 18/2015، وأوضخت وزارة المالية النماذج الاسترشادية للطريقة التي سيتم بها حساب الرواتب.

وأشارت الأخبار الواردة عن اجتماع وزارة المالية اليوم 4-7-2015، وجود توجه لصرف حافز تعويضي، وذلك للموظف الذي قد ينخفض صافي أجره عن ما كان يتقاضاه قبل 30-6-.2015.

تعرف أيضا علي:

بشرة سارة من الحكومة بعد تعديلات بعض مواد قانون الخدمة المدنية، والقرارات بشأن تثبيت الموظفين .

المالية تكشف كيفية حساب الرواتب بقانون الخدمة المدنية الجديد وكيفية تعويض الموظف إن انخفض راتبه

حيث سيتم عمل مقارنة بين صافي الأجر  الذي كان يتقاضاه الموظف قبل 30 يونيو 2015، وصافي الأجر الذي سيعدل طبقا للقانون الجديد حتي يتم الوصول للأجر الوظيفي والأجر المكمل على حسب القانون.

وفى حالة ما كان الانخفاض في الأجر الجديد للموظف ناتج عن التأثير بالأعباء الضريبية أو التأمينية فقط، فمن حق الموظف الحصول علي الحافز التعويضي والذي تم إقراره من السيد رئيس الوزراء، حيث سيتم معادلة الفرق بما يحمله من ضرائب وتأمينات ولمرة واحدة، مع الاحتفاظ بذات المسمي و مع اعتباره جزء من الأجر المكمل.

ومن خلال هذا المنشور ستتعرف على المزيد من الحقائق الخاصة بطريقة حساب الرواتب الجديدة

طريقة حساب الرواتب الجديد بقانون الخدمة المدنية الجديد

اقرأ جيداً المعلومات الهامة جداً عبر الصورتين لمنشور وزارة المالية، والذي سيوضح العديد من النقاط التي بها عدة نقاط استفهام.

طريقة حساب الرواتب طريقة حساب الرواتب

تحديث 7-7-2015

ننشر لكم صورة الجدول الذي نشرته وزارة المالية لتوضيح كيفية حساب المرتب بعد إقرار قانون الخدمة المدنية

تنص المادة (68) في قانون الخدمة المدنية على ”يُنقل العاملون الخاضعون لأحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة إلى الوظائف المعادلة لوظائفهم الحالية على النحو الموضح بالجداول المرفقة بهذا القانون، ويعمل بهذه الجداول المرفقة بهذا القانون اعتبارا من 1 يوليو 2015”،

بينما تنص المادة ”36” في القانون على ”يُستحق الموظف علاوة دورية سنوية في الأول من يوليو التالي لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة 5بالمئة من الأجر الوظيفي”.

جدول الأجور

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.