موعد و شروط اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2015
موعد و شروط اختبارات القدرات
أصدرت وزارة التربية و التعليم بياناً صرحت خلاله أن موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2015 بنظاميها الحديث و القديم سيكون يوم الإثنين الموافق 6 يوليو، و تعتبر اختبارات القدرات هذه شرط كن شروط القبول في بعض الكليات التي تطلب أن يمتلك الطالب مهارات و قدرات معينة طبقاً لطبيعة الكلية.

 

و في هذا السياق أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه تقرر أن تتم اختبارات القدرات في الفترة بين انتهاء امتحانات الثانوية العامة و قبل ظهور النتيجة تيسيراً على الطلاب و ذلك حتى تتم إعلان النتيجة لاختبارات القدرات في الوقت المناسب و لتعطي للطالب الذي لم يتوفق فيها فرصة أن يقدم لكلية أخرى بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة و إعلان التنسيق.

شروط التقدم لاختبارات القدرات 2015:

  • يجب على الطالب أن يلتزم بأداء الاختبارات في الكلية التي تقع داخل نطاق التوزيع الجغرافي الذي ينتمي إليه “أ”.
  • كما أكدت وزارة التعليم العالي بأن أي كلية يجب أن تقبل الطالب بنظام التوزيع الإقليمي و لن يعتد بأي نتيجة قدرات أخرى باستثناء النتيجة التي تقع داخل التوزيع الإقليمي لها.
  • يجب استخراج البطاقات و النماذج الخاصة بأداء اختبارات القدرات من مقرات مكاتب التنسيق المختلفة و الفروع الموزعة في جميع المحافظات.
  • أكدت وزارة التعليم العالي أن على الكلية المقرر عقد اختبارات قدرات لها إدخال نتائج الامتحانات للطلاب اللائقين بعد التأكد من بياناتهم و ذلك ليتم ترشيحهم إلى هذه الكليات و يتم تزودي برمامج التنسيق الإلكتروني بأسماء و بيانات الطلاب الناجحين في اختبارات القدرات، و يتم ترشيحهم في التنسق اعتماداً على إدخال الكلية لهذه البيانات، و ستكون الكلية مسؤولة مسؤولية تامة عن تلك النتائج.
  • تجري الاختبارات في مواعيدها المقررة و لكل نوع من أنواع تلك الاختبارات، و لا يجوز إعادة هذه الاختبارات مرة أخرى للطلاب الراسبين حرصاً على الشفافية.
  • سيتم استخراج بطاقات الاختبارات لجميع الطلاب “بنات و بنين” لكلا الشعبتين العلمية و الأدبية، من أماكن استخراجها.

بدأ اليوم الاثنين، سحب استمارة التقدم لاختبارات القدرات لجميع الكليات التي يجب فيها اجتياز الاختبارات قبل القبول فيها، ويستمر سحب الطلب لعدة أيام، نوفر لكم موعد التقديم وأماكن الاختبارات علي مستوي الجمهورية، وأيضا الكليات التي تحتاج اجتياز اختبارات القدرات، وأماكنها علي مستوي الجمهورية، كل هذا عبر الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.