هذه الأشياء لا تفعلها قبل النوم.. حتى تتغلب على الأرق
اشياء لا تفعلها قبل النوم

يعانى الكثيرون من صعوبة فى الدخول سريعاً فى النوم إذا ما جاء وقت النوم، فى الوقت الذى يرغبون بشدة فى النوم فى غير الأوقات المخصصة لذلك سواء كانت وقت المذاكرة أو العمل أو حتى الترفيه، والحقيقة أنه لا وجود لحل جذرى لهذه المشكلة ولكن يمكنك التوقف عن فعل أشياء قد تقلل هذه المشكلة بشكل كبير أو تنهيها تماماً.

فعدة أمور يجب عليك التوقف عن فعلها قبل النوم مباشرة حتى تستطيع التغلب على الأرق المزمن، الذى يجعلك تستيقظ لساعات متأخرة وبالتالى تشعر فى اليوم التالى بالرغبة الشديدة فى النعاس.

كيف تتغلب على مشاكل النوم المتمثلة فى الأرق

لا تجلس في السرير إذا شعرت بالأرق

إذا ذهبت إلى السرير ولم تستطع النوم لأكثر من 20 دقيقة، فغادره فوراً وغادر الغرفة بأكملها وأقرأ بعض آيات القرآن أو استمع لموسيقى هادئة، وستشعر بعد دقائق بأنك ترغب فى الذهاب إلى النوم.

ابتعد عن الإلكترونيات وقت النوم

لا تقضى وقت الأرق فى استخدام الكمبيوتر أو الموبايل، كذلك لا تقضى الفترة التى تسبق النوم فى ذلك، فأقضى على الأرق بقراءة مجلة أو كتاب أو ممارسة هواية أخرى تبتعد تماماً عن الإلكترونيات وستشعر بهدوء نفسى يدفعك للنوم بسرعة.

لا تراقب الوقت فى خلال الأرق

لا تنظر للساعة بإستمرار وقت الأرق وتتفقد الوقت الذى استنفذته مستيقظاً، لأن ذلك سيزيدك إحباطاً وبالتالى زيادة الشعور بالأرق فقط غادر السرير وقم بعمل شيء يشجعك علي النوم.

لا تعد للسرير إلا أذا شعرت بالرغبة فى النوم

العودة للسرير بدون أن يأتيك الشعور بالنوم، سيزيد من مدة استيقاظك وشعورك بالأرق، فلا تعد إلا أذا شعرت برغبة ملحة فى النوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.