التأمينات تعلن أخبار هامة جداً لأصحاب المعاشات.. تعرف التفاصيل
التأمينات تعلن أخبار هامة جداً للمواطنين
في إطار الزيادة في المعاشات التي أقرتها الحكومة و تم تطبيقها بدءاً من الشهر الجاري و تزامناً مع تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، يواجه الكثير من أصحاب المعاشات و التأمينات مشاكل في صرف معاشاتهم هذا الشهر، و في هذا السياق أعلن عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين في القطاع الحكومي بياناً هاماً للمواطنين بخصوص صرف المعاشات.
بحيث أكد عمر حسن أن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة زالي وجهّت بصرف المعاشات مبكراً، و تؤكد وزيرة التضامن الاجتمعي أن المعاشات التي يصرفها أصحابها من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و الصراف الآلي التابع لها بدأ الصرف منها منذ أول الشهر الجاري، و لا يوجد أي مشاكل أو تأخير في الصرف من الصرافات الموزعة في جميع المحافظات.
و أكد عمر حسن رئيس صندوق التضامن الاجتماعي أنه بالنسبة لأصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم من منافذ هيئة البريد و البنوك سيتمكنون من صرف معاشاتهم ابتداءاً من 5 يوليو، مشيراً إلى أن جميع أصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم من منافذ هيئة البريد أو البنوك يمكنهم صرف معاشاتهم قبل عيد الفطر المبارك، و لن تكون هناك أي مشاكل في عملية الصرف.
تحديث

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن عائد استثمار أموال التأمينات في البورصة جيد جيداً خلال السنوات الماضية و يمثل ضعف العائد عن غيرها من أدوات الاستثمار، بحيث أن أموال المعاشات و التأمينات المتاحة للاستثمار تبلغ 100 مليار جنيه، أما بقية أموال التأمينات تصل إلى 585.8 مليار جنيه، و هي عبارة عن أموال من وزارة المالية و بنك الاستثمار القومي ة صناديق التأمينات.

اقرأ أيضاً:

تحديث:

صرحت التأمينات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، تقرير حول شروط الوزارة من أجل أن تقوم بصرف مرتبات للمعطلين من الشعب المصري، وذلك بعد الإشاعة التي انتشرت حول نية الوزارة في صرف 250 بدل بطالة للشباب غير العامل في مصر، يمكنك معرفة التفاصيل كاملة عبر الرابط:

تحديث:

أعلنت التأمينات والمالية عن قيمة الحوافز والأجور التي سوف يتم صرفها للموظفين، وذلك طبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، ويمكنكم معرفة التفاصيل والأرقام من خلال الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. دى مشكلة مواطن طلب منى عرض مشكلته على متخصصين ساعد بالرد على هذا المواطن انا المواطن محمد حسن حسن الدسوقى رقم تامينى1873255 اصيبت اثناء عملى وبسببه اصابة عمل الهيئه العامه للتامينات صرفت لى تعديل المعاش منشهر12\2015 ولم تصرف لى من تاريخ ثبوت الاصابه والتى قررتها اللجنه الثلاثيه واحالتنى على لجنه خماسيه رفضت توقيع الكشف الطبى على اساس اننى لم يوقع على الكشف الطبى قبل التحاقى بالعمل المحكمه قضت باعتبار اصابتى اصابه اثناء العمل وبسببه والهيئه العامه للتامينات ملفى فى مكتب الجيزه له فتره طويله لم يتم صرف باقى استحقاقى الذى مقرر لى ويبحثون متى يتم تنفيذ الحكم من تاريخ خروجى على المعاش معاش الشيخوخه التى اجبرتنى الشركه على الاستقاله علما ان اصاباتى قبل خروجى على المعاش السؤال من اى تاريخ يتم تنفيذ الحكم هل من تاريخ قرار اللجنه ومحضر الشرطه ام من تاريخ خروجى على المعاش

  2. عاشور عبد النتعم هو لازم المعاشات هى الى تدفع ئمن العجز الى الحكونات تسرفها حرام عليكم

  3. اين نحن اصحاب المعاشات الذين فنو عمرهم فى الحكومه والشركات ولم يستفيد من اى ذياده لان كل ذياد تيجى يكون الاغلاء يمحو الزياده
    وارجو من السيد الرئيس السيسى الفصل بين التضامن والمعاشات

  4. انا من قها محافظة القليوبية كنت اعمل بمكتب محاسبة وقضيت فى 17سنة والمكتب صفة وقفل وتوجهت الى مكتب تامينات الدقى وسلمتهم استمارة 6يوم12/28/وشتريت 3سنوات لكى استكمل مدة الخدمة وخت معاش مبكرفى4/1 بعدتسليمى استمارة 6بحوالى4شهور وعندى محل بقالة ليساعدنى على المعيشة وبعدمرورسنة من صرفى للمعاش جائنى موظف من تفتيش مكتب تامينات قها وقال سيامين علية على المحل صاحب عمل وقلت انا باخذ معاش ما ينفعش قال لى ينفع لان بعد مرورى سن65سنة التامينات تاخذ نسبة من ملف المحل وضيفة على المعاش ويكبروتم التامين علية وبعد صرفى للمعاش لمدة خمس اعوام تم وقف المعاش فى 2015/7/1وتوجهت الى مكتب تاميات الدقى للاستفصلر عن سبب قطع معاشى فاخبرونى بان الموظف الى امن علية يوم 12/28بعدتسلمى استمارة 6الى مكنب تامينات الدقى بوم مع العلم باننى صرفت اول معاش بعد اربع شهور فاعتبارتنى التامينات اننى موامن علية فى مكنين فى نفس الوقت هل الغلطةدى منى ولا من جهل الموظف بقانون المعاشات الى جانى وامن علية مع العلم انهو جائنى بعد ماصرفت معاشى بحوالى سنة مع العلم بان مكتب تامينات الدقى بيطالبنى بجميع المصتحقات اللى صرفتها فى خلال الخمس سنوات التى صرفتهاوتوجهت الى مكتب تامينات الدقى لرفع ملف المعاش اى لجنة فتوة وتشريع للبت فى الملف وقام مكتب تامينات الدقى برفع الملف الى الشؤن القانونية فى المنطقة شمال الجيزة فتوجهت الى منطقة شمال الجيزة وقابلت محامية هناك مسكة الملف بتاعى فاخبرتنى انهو يجوز لفرع الدقى بقطع المعاش لنما النقطة الى فى صلحى اننى باخذ معاش اكثر من اربع او خمس سنوات وهذا لا يجوز لاى شخص بوقف معاش واحد بياحذ معاش اكثر من اربع سنوات مهمة كانت الاسباب وقالت لى المحامية انها هترفع الملف الى لجنة فتوة وتشريع تقلول رايهاوتوجهت الى لجنة الفتوة والتشريع فى الالفى وقابلت الموظفة المسؤلة عن الملف وقامت بفص الملف وقالت لى ان مكتب الدقى باعت الملف ناقص بينات من ملف صاحبالعمل الى فى مكتب قها وهترجعة الى مكتب الدقى لستكمال البيانات ورجعت الموظفة الملف الى منطقة شمال الجيزة ومن المنطقة الى مكتب الدقى وقام متب الدقى بارسل خطاب الى مكتب تامينات قها لارسال ملف صاحي العمل الخاص بى وقام مكتب قها بارسال الملف الى مكتب الدفىون حوالى شهرين وحتى الان لم يرسل مكتب الدقى الملفات الى المنطقة ومن المنطقة الى لجنةفتوة وتشريع للبث فى الملف وحسبنا اللة ونعم الوكيل وفوض امرى للة ارجو من السادة المسؤلين المساعدة فى هذة الشكوا وافودونى

  5. بالله عليكم حسو بينا انا ابو متوفي بلفشل الكلوي وانا اكبر اخوتي ومتزوج ولدي طفلين واعول اسرة كاملة وانا من ابناء العاملين ولدي كان موظف في شركة مياة الشرب والصرف الصحي باسوان مركز ادفو والله والله والله ابني نايم عيان عندو التهاب رئوي شديد وممعايا حق زجاجة دواء انا يوم شغال وعشرة له والله الي جاي علي كد اللي رايح حسو بينا حرام عليكم والله انا خلاص فاض بيا ومليت من الدولة اللي مجوعة شعبها وعلمتهم الشحاتة ارجوكم ارجوكم كفاية كدة بجد وافتحو باب الوظائف للشباب والبنات عشان احنا كربنا ندفن واحنا عايشين بنسف تراااااااااااااااااااب والله ياريس

  6. نقاش.وعوز.شغل.دبلوم.وخلصنا.ليا.المطلوب.احنا.مستعدين.نبنيها.
    دبلوم.تجارية.2009.ادينا.صبرين.01275214680

  7. طبعا حسبى ونعم الوكيل فعلا علشان انا تم احالتى للمعاش من حوالى عام ومعاشى 1200 بعد مدة خدمة اربعة وثلاثون عاما واعول اربعة افراد اين العدالةالاجتماعية

  8. والله العظيم انا ارفت من وزيرة التضامن الاجتماعى هى ووزير المالية كل زيادة لصالح العاملين بالحكومة والقطاع العام والمعاشات الا فلوسها بتصرف على الحكومة والقطاع العام – اين أموال المعاشات أيتها الوزيرة – نفسى تنفيذ الدستور الخاص بالمعاشات – انتى اى كارثة بتحصل فى مصر بتجرى على طول وطلعى معاشات واموال تعويضات من فلوسنا بتاعت المعاشات هو ده الا انتى فلاحة فيه – حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد مسئول فى التأمينات كل حق اصحاب المعاشات

  9. حسبنا الله ونعمه الوكيل في ده بلد والقائمون عليها فين حقنا في المليارات التي نهبتها الحكومه الوسخه بنت الوسخه من فلوس المعاشات

  10. هو احنا هنفضل نتكلم كتير محدش هيسمع حاجه لان وزيره بنت ستين كلب ورئيس لا يعنيه غير الاغنياء حتى البدرلى فرغلى شكله بتاع سبوبه الحكايه عايزه قوه ونطلع كلنا اصحاب المعاشات طلعه واحده لكى نعيش كراما

  11. قمت بالمعاش المبكر في شهر 6 2013 وكان معاشي في ذلك الوقت 180 جنيه وفي شهر 8 2015 اصبح معاشي 480 جنيه وفي شهر 9 2015 رحت اقبض المعاش قالو لي انه اصبح 115 جنيه علي راي المثل رضينا بالهم والهم مش راضي بينا حسبي الله ونعم الوكيل ينظرون الي الفقراء ويمصو دمهم ولي بيخدو الوفات سيبنهم ويقلولك انتخبات هي الناس عاد لها نفس لحاجه عليه العوض

  12. انى عملت معاش مبكر فى عام 2009 فى شهر 5 وكان معاشى 364 وصار معاشى الان 840 علما بان بعض ناس عملت معاش مبكرعام 2013 ومعاشهم الى 854 هل يجوز الظلم دة

  13. القانون ١٣٠،هل يعقل ان يعلق بالمفوضيه العاليا للمحكمه الدستوريا حتى الان واوليست حقوق ناس وخدمت كيف تتكلمون ثوارات ومازال هناك ظلم وقطع حق من حقوق ..ناس خدمت ٤٠..سنه وينزل عليهم.هذا القاون.الظالم..باخذ.نصف معاش..الله.يحرق كل ظالم.وكل من لايقف بجوار الحق ورجوعه..يعم..يارئيس..المحكمه..الدستوريا..هتحكم.انتا.فى.القانون.١٣٠.انتا.هتحكم.يوم.القيامه.ياناس.حرام.عليكوا..امال..الثوره.الاخيره.قامت.ليه..يارئيس.الجمهوريه انقذنا..بالله.عليه..بحق.رسول.الله..صلى..الله.عليه.وسلم………………..سعيدطه.محمد..الزيتون.القاهره

  14. لبه ميطبقش الحد الدن لجور ان بخد 400 جنيه الكيلو اطمطم ب100 عشره جبيه فين العدله الكتمعيه

  15. الحكومة المفروض تفرق اموال المعاشات على اصحبةا وتفضها سيرة وتتلغى حكاية المعاشات ذى اللى جايبة. وجع الذماغ
    علشان ما محذش يقول ذة سرق ودةخذ قولوا وريا. االة يخب بيتك يايوسف ياغالى ويخرب بيتك يانطيف. الكلب ومبارك وعيالة الحرامية والوسخة سوزان اللهم اميين

  16. اولا.لما.اموال.المعاشات.موجوده..٦٠٠مليار.جنيه.فوايد.هذا.المبلغ..يزيد.جميع.المعاشات..اكتر.من.النصف.كل.عام.مش.عاوزين.حاجه.من.الدوله.وكفايه.عليهم.الوظفين.هذا.للعلم.وارجو.الرد.من.وزير.الماليه.عن.حقيقه.اموال.المعاشات.اين..هيه….

  17. من المنطق ان أخدم في التربية والتعليم ٤٠ سنة واخرج على المعاش بدرجة مدير عام واصرف معاش ١٣٠٥ جنيه من أين أصرف على التعليم والصحة والملبس والمأكل والمسكن دبروني علما لدي ٣ أولاد في مراحل التعليم المختلفة ? هذا السؤال لذوي العقول الرفيعة

  18. باللة عليكم ما فائدة الشكوي من اصحاب المعاشات طالما ان احدا لم يهتم بهم في دولة تعتبرهم عائق وعالة عليها اذن لا حياة لمن تنادي …تحن لنا اللة لان لا احدا من البشر في الحكومة يهتم ولا يسمع لنا لانهم يتعبروننا اموات …لنا اللة وحسبنا اللة ونعم الوكيل ونغوض امرنا للة.

  19. زيادة المعاشات 10% فرحة ماتمت خدها الجزار وطار اللحمة زادت 25% يعنى خدوا زيادة المعاشات وقلبونا فى 15% وده غير بتاع الخضار والبقال والكهرباء وال………… وال …………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….وحسبنا الله ونعم الوكيل

  20. معا شي 430 وعندي بنت في السنوي العامه أخذ درس500جنيه غاز بكام كهربا بكام مياه بكام والله حرام شوفه حل

  21. فعلا علاوة ال 10 % قليلة جدا لاتسمن ولا تغنى من جوع خاصة للى خرجوا على المعاش منذ سنوات ببداية معاش ضئيل جدا فهل يعقل ان موظف بدرجة مدير عام بالتربية والتعليم يبدا معاشه بمبلغ 800 جنيه بعد مدة خدمة تقترب من ال 40 عاما أ ى عدل هذا نحن نطالب برفع المعاشات بنسب تتناسب مع اعباء المعيشة وغلاء الاسعار خاصة ان ابناءنا تخرجوا من الجامعات منذ عدة سنوات وادوا واجب الخدمة العسكرية الوطنية ولم تتح لاى منهم فرصة التعيين باى وظيفة تناسب مؤهلهم حتى الآن رغم انهم انهوا حصو لهم على عدة كورسات سواء فى اللغات او فى الحاسب او المحاسبة بانواعها ومازالوا عبئا على أسرهم فكيف تستقيم الامور على هذا الحال : لذا نرجو النظر بعين الشفقة نحو زيادة المعاشات ليس من ميزانية الدولة ولكن من اموالنا التى تقدر بالمليارات والتى نهبت فى العهد السابق وهذا يعتبر اقل مايجب ان يعمل تخفيفا عن كاهل المطحونين اصحاب المعاشات لرد الحق لاهله اعانكم الله ووفق حكومتنا الرشيدة الى مافيه خير البلاد والعباد والسلام على من اتبع الهدى “””””

  22. انا كنت اعمل بمصلحه الجمارك بدرجه مدير عام فى واحد اثنين / من هذا العام والمعروف عند نهايه الخدمه الحصول على مكافه من التامينات الاجتماعيه / والمعروفه / شهر من اخر اساسى عن مده الخدمه تم صرف مبلغ قليل عن المفروض احصل عليه لماذا / ياريت احد يفدنا من التامينات ولكم جزيل الشكر

  23. بسم الله الرحمن الرحيم /اولا — ليه المعاشات ضعيفه / كنت اعمل بمصلحه الجمارك وكان يتخصم منا مبالغ كبيره الى صندوق التكافل / عند الخروج الى المعاش تم خصم خمس سنوات واعطونى المكافه على سنه 2010 لماذا خصم خمس سنوات /ثانيا / مكافه نهايه الخدمه على معرفتنا شهر من اخر اساسى من التامين والمعاشات هذا لم يحصل لماذا نرجو من سيادتكم الرد علينا ماهو السبب ولكم جزيل الشكر

  24. طالما الاستثمارات عاليه بهذا الشكل والعوائد متضاعفه كما جاء بتصريح الوزيره فلماذا لاتكون العلاوه 20%أو حتى 15% لمواجهة الزيادات فى الاسعارخصوصا وأننا لانكلف ميزانية الدوله مليم واحد

  25. كتبت تعليق وارسلته اين هو ؟ قلت فيه انه ما دامت اموال التامينات بهذه الضخامة و تستثمر في البورصة و الصناديق و لها عائد و فوائد كبيرة هكذا فلما لا تزع هذه الفوائد علي اصحابها و تضاف الي معاشاتهم فهم احق بها لاستكمال حياتهم المعيشية حيث يعيلون ابنائهم الذين تخرجوا و لم يجدوا عملا منذ سنوات طويلة فنحن احق بها ….والي اين تذهب هذه الفوائد الان ؟؟؟؟

  26. مادامت اموال المعاشات تستثمر بالمليارات في البورصة و غيرها و محققة فوائد بهذه الضخامة ، فما المانع من توزيع هذه الفوائد علي اصحابها و هم اصحاب المعاشات ، و نريد معرفة اين تذهب هذه الفوائد ان لم تصرف لنا ، نحن احق باموالنا او فوائدها علي الاقل ، نرجو الرد .

  27. المعاش لايكفى احتيجات الحياة والعلاج الشهرى للامراض المزمنة نسبة 10 0/0 لاتكفى نرجو ان تكون 20 0/0 نتقدم لفخامت رئيس مصر بالتدخل لحل هذة المشكلة وسيادتة حاسس بالفقراء وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

  28. يقول ايوه عﻻوة العشره ف الميه ﻻتكفي ﻻن العﻻج تلشهري الثابت بيأخذ اكثرمن ثﻻثة ارباع المعاش ده العﻻج الشهري الثابت فرجاء النظربع:

    برجاء النظر بعين العطف والرحمه ﻻصحاب المعاشات وشكراwadeeda shahen

  29. يقول [email protected]:

    ومعاش القطاع الخاص

    1. شئء محترم من سبادة الوزيره ونحن نطالب للمعاشات 20% بدﻻ من 10% واتمنى ان يكون شباكين للصرف ﻻن الطوابير كبيره جدا جدا والمكان ضيق جدا وشباك واحد للصرف فى مكتب بريد رشدى باﻻسكندريه
      غير مجدد وحار جدا واﻻعداد كبيره وشباك واحد ارجو اﻻهتمام

    2. كنت أعمل بالهيئة العامة للإستثمار وانتهت مدة خدمتي ببلوغ سن ال60عاما فى 2015/9/7 وحتي الآن لم يأتيني شيك مكافأة نهاية الخدمة أريد أن أعرف أستلمه منين. أرجوالإفادة ورقم الملف 68/26336

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.