زعيم كوريا الشمالية يصدر أمر إعدام لمصمم المطار الجديد .
زعيم كوريا الشمالية

أصدر زعيم كوريا الشمالية قراراً بإعدام رئيس المهندسين ” وون تشون ” الذى شارك في بناء مطار جديد بمنطقة بيونج يانج، وهذا المطار لم يعجب زعيم كوريا الجنوبية من ناحية التصميم، كما ذكرته وكالات الأنباء هناك .
حيث ذكرت وكالات الأنباء أن الزعيم قام بجولة هو وزوجته في المطار الدولي المكون من طابقين بمنطقة بيونج يانج، ولم يعجبه التصميم، فقام بإصدار أمر بإعدام المهندس ، وذلك لعيوب ظهرت في المرحلة الأخيرة من بناء المبنى الثاني .
كما أعدم الزعيم كبير المهندسين و 5 آخرين مسئولين رفيعي المستوى.
وقال الرئيس الكوري الشمالي ” كيم جونج أون ” لوكالة الأنباء الرسمية ” ظهرت بوضوح علامات عيوب بالمبنى رقم 2 في آخر مراحله، لأن المصمم لم يضع فكرة الجمال المعمارى في التصميم، والجمال المعمارى هو الروح و الأساس في الحياة المعمارية وهو الحفاظ على الهوية الوطنية .
كما يعد هذا المشروع محاولة للبلاد لجذب السياح الأجانب للبلاد منذ تولى الزعيم ” كيم مقاليد ” لحكم البلاد قبل 3 سنوات، ويتضمن هذا المشروع متجراً للمجوهرات وصيدلية و نافورة و المطار الجديد المقرر أفتتاحه هذا الأسبوع .

وهذه ليست أولى أوامر الزعيم الكوري الشمالي بإعدام مسئولين، حيث قام بإعدام وزير الدفاع ” هيون يونج شول ” وذلك بسبب نومه خلال كلمة للزعيم ” كيم جونغ أون ” في أستعراض عسكري ، رمياً بنيران مدفع مضاد للطائرات، وذلك بتهمة الخيانة والتقليل من أحترام الزعيم .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.