وزارة الإسكان تعلن 5 الآف قطعة أرض في عشر مدن جديدة لمحدودي الدخل
شقق محدودي الدخل

وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي أعلن منذ قليل عن قرار وزارة التموين بطرح 5 آلاف قطعة أرض بالمرافق، وذلك عن طريق القرعة العلنية، وهي المرحلة السادسة من الأراضي التي تقوم الإسكان بعرضها، وذلك ضمن أراضي الإسكان الاجتماعي، وذلك يوم بعد غد الأحد، ننشر تفاصيل الأراضي الجديدة المعروضة، وموعد بدء الحجز بها، وكافة تفاصيل الحجز والأوراق المطلوبة.

طرح الأراضي الجديدة سوف يكون في عشر مدن جديدة، ومساحات هذه الأراضي تتراوح بين 209 متر، وإلي 276 متر، ويبدأ الحجز لهذه الأراضي بداية من يوم 26/7/2015، وينتهي يوم 27 أغسطس المقبل.

خلال مؤتمر صحفي، أعلن وزير الإسكان والمرافق السكنية أن قرعة هذه الأراضي هي من ضمن مجموعة الأراضي التي تقوم الوزارة بعرضها بسعر المرفق، وتحصل علي هامش ربح بسيط، وذلك من أجل ضبط أسواق الأراضي في المدن الجديدة.

من شروط الحجز أن لا يقوم أكثر من فرد في الأسرة الواحد للتقدم لحجز أكثر من قطعة أراض واحدة، وأتاحت الوزارة هذه المرة أن يقوم أكثر من شخص بحجز قطعة واحدة، بحد أقصي أربع أشخاص في القطعة الواحدة، ويجب أن يكون المتقدم للحجز من مواليد المحافظة، أو المرتبطين بها عملا.

تحديث:

شروط التقديم لإسكان محدودي الدخل:

أعلنت وزارة الإسكان أن لكل من يقدم للحجز في الشقق السكنية لمحدودي الدخل يجب أن يحقق الشروط التالية:

  1. أن يكون الشخص طبيعي ليس شركة أو مؤسسة وأن يكون مصري الجنسية.
  2. لايقل عمره عن 21 سنه من تاريخ بدء الحجز.
  3. ألا يكون سبق له أو لأحد من أفراد أسرته “زوجته أة أبناءه” أن تملك قطعة أرض في أي من المدن الجديدة.

 

تابع أيضا من أخبار وزارة الإسكان

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا ساكن في شقه ايجار في ابو النمرس جيزه ٤٥٠جنيه ايجارر راتبي لا يتعدي ١٥٠٠ اعمل عامل في مزرعه ولا سبق لي ان اتقدم في اي شيئ اعمل ايه افيدوني وبطاقتي كفر الشيخ مغيرتهاش

  2. انا ساكن في شقه ايجار في ابو النمرس جيزه ٤٥٠جنيه ايجارر راتبي لا يتعدي ١٥٠٠ اعمل عامل في مزرعه ولا سبق لي ان اتقدم في اي شيئ اعمل ايه افيدوني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.