الوصايا العشر لتتجنبي زيادة الوزن في رمضان
انقاص الوزن في رمضان

في شهر رمضان الكريم تشتهر موائدنا بالأكلات الشهية و اللذيذة ، وتكثر الوجبات الدسمة على موائدنا في هذا الشهر الفضيل، وذلك يؤدي إلى زيادة غير مرغوبٍ بها في الوزن ، ولذلك سيدتي سنقدم لكي في هذه المقالة 10 نصائح ستساعدك بإذن الله في المحافظة على الوزن في هذا الشهر الفضيل.

تابعي معنا سيدتي النصائح.

1- شرب كمية وفيرة من المياه والعصائر الطازجة والمشروبات بأنواعها المحلاة بسكر الفاكهة الطبيعي مثل: التمر الهندي و الكركديه  وذلك لتجنب العطش و المحافظة على رطوبة الجسم و أيضاً حماية الجهاز الهضمي من السموم.

2- من المفضل لكي أكل الجبن والبطيخ على السحور ، لأنهما يحتويان على الأحماض الأمينية والجلوكوز اللذان سيعوضان جسمك عن الأملاح والماء المفقودة من جسمك في فترة الصيام.

3-تناولي الفاكهة الطازجة، للمحافظة على نسبة السكر في الدم لأنها ستغنيك عن الحلويات والسكر الصناعي ، وابتعدي أيضاً عن المقالي والأكل الحار لأنهما يسببان عسراً في الهضم.

4-تناول الفواكه والخضروات الطازجة فترة السحور مثل: الخيار والبطيخ لتفادي العطش.

5-نظراً لأن وقت الصيام طويل هذا العام ، فلا بد من عدم إرهاق نفسك أثناء الصيام ، وذلك يكمن في تناول أطعمة تكون بطيئة الهضم على السحور مثل الفول والعدس ، هذه الأطعمة مليئة بالكربوهدرات التي ستملأ المعدة.

6- تناول البطاطس المسلوقة على السحور ، ستقوم البطاطس المسلوقة ستقلل نسبة الكوليسترول في الدسم.

7-قومي بتناول الشوربة على الإفطار ، بعد الشوربة قومي بتناول الخضروات  و البروتينات ، حتى تتناولي النشويات في فترة الشبه.

8- لا تقومي بتناول الحلويات أكثر من 3 أو 4 مرات أسبوعيا ، حتى لا يزيد وزنكِ.

9- قومي بممارسة الرياضة مثل التمارين الخفيفة عند مشاهدتك للتلفاز ، ولا تقومي بتناول المكسرات والحلويات بدلاً من ممارسة التمارين.

10-  عليك التخلص من السعرات الحرارية التي تكتسبينها يومياً ، حتى لا يكون جسدك مخزناً للدهون ، وذلك يكون بالمشي في الهواء الطلق ليلاً على سبيل المثال بعد صلاة التراويح لمدة 25-30 دقيقة ، وعند العودة قومي بتناول كوب من شراب الشاي الأخضر و أضيفي له بضعة قطرات من الليمون ، ذلك بالتأكيد سيساعدك على حرق الدهون التي قمتي باكتسابها في يومك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.