الأزهر يرفض تكفير داعش .. و الطيب يؤكد: لا يمكننا ذلك
أحمد الطيب شيخ الازهر

في تصريحات أثارت جدلاً على مواقع التواصل الإجتماعي رفض شيخ الأزهر د. أحمد الطيب تكفير داعش و ذلك في خضم لقائه مع عدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية اليوم.

و برر شيخ الازهر تصريحاته بأن الأزهر يتبع في العقيدة المذهب الأشعري، و هو المذهب الذي لا يقول بتكفير من نطق الشهادتين و اتبع قبلة المسلمين، و رأى أن داعش تستوفي هذه الشروط فبالتالي لا يجوز تكفيرهم، و تابع الطيب تصريحاته مؤكداً أن الأزهر هوجم بسبب ذلك إلا أنه أكد أن موقف الأزهر سيستمر كما هو دون تكفير لأحد إلا من حجد بشكل صريح ما أدخله في الإسلام – على حد تعبيره -.

و خلال اللقاء أكد الطيب على أهمية دور الأزهر في حفظ اللغة العربية و الحفاظ عليها و اهتمامه بالتراث الإسلامي، و أكد على أن الأزهر يرفض الحروب العقائدية التي يتم الإعداد لها بين السنة والشيعة و أنه يسعى إلى استقرار الأمة ووحدتها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لا اعرف كيف للصحافة ان تترك مهنيتها في البحث عن الخبر وتحليله وتغوص في امور عقيمة . فمن كان بداعش لا يجوز لك ان تقول عنه انه ليس انسان وكذلك لا تقول عنه انه ليس مسلما .. فهو ناطق بالشهادتين و بيولوجيا يتبع للجين الانساني … ولكن لا يمكن ان نقول ان من يقتل بريء هو ليس بمجرم . بل هو مجرم ومجرم ومجرم …. وعليه فمن باب القيمة للوقت ان لا تغوصو ا في عمليات فتنوية تغلق صراعا جانبيا يهز ويزلزل هيكل الامة . والوطن والذات الانسانية .
    ابحثوا عن الجريمة ومن هو فاعلها ومسببها وسلطوا الاضواء عليها … ليتم وقف الكارثة . ام هو هذيان وعلى الله السلام

  2. لايمكن ابدا للازهر ان يكفر داعش ..الازهر هو المفرخه الاصليه للفكر الاصولى السلفى الوهابى القاعدى الجهادى ..ويجب عليه تطهير نفسه من هذا الدنس الذى علق بثوبه ..

  3. اصلا الازهر مفرخة الدواعش الاصلية بعد ان اخترقه الفكر الاصولى السلفى الوهابى القاعدى الجهادى …لايمكن ابدا ان يكون الدواعش كفارا وهم يطبقون منهج اساتذتهم

  4. المسألة واضحة جدا، البغدادي و السيسي وجهان مجرمان لعملة واحدة، كلاهما لا يعدو ان يكون مطية لليهود، لعن الله داعش و السيسي.

  5. عجبا للازهر ولتاويه الم يقرأ شيخ الازهر الاية الكريمة التي تقول ( من قتل نفسا بغيرنفس اوفسادا في الارض فكأنما قتل الناس جميعا ومن احياها فكأنما احيا الناس جميعا ) المائدة/32 اي لغة عربية يريد ان يحافظ عليها شيخ الازهر ومن يتكلم اللغة يوميا يذبح بايدي داعش الذي تقوده دول غربية لكن شيخ الازهر لايريد ان يزعل اسياده من دول قطر والسعودية الذين يغدقون عليه الاموال كما كانت تفعل الوعاظ مع سلاطين بني امية وبني العباس الامر الذي اوصل الاسلام الى هذا الحد حسبي الله ونعم الوكيل على كل من لايخاف الله في فتوى يصدرها وهو يعلم انها باطل يكفرون الشيعة الذين لايقتلون اي شخص سوى انهم يتبعون مذهب ال بيت الرسول صلى الله عليه واله وسلم ولايكفرون مجرمين يقتلون ويسلبون ويغتصبون ولايتوتنون عن فعل اي نوع من انواع المحرمات

  6. لا تؤاخذوني
    سؤال برئ والله — أنا مفهومي علي قد حالي
    أنا ملاحظ ان في كل مرة السيسي يعمل مجزة في الشعب يداري عليها
    بقتل جنود – قتل 36في عربية الترحيلات -تاني يوم ذبح 25 عسكري
    السؤال : هل داعش ذراع لعبفتاح السيسي؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.