الحلقة 15 من برنامج خواطر 11 أحمد الشقيري بعنوان بلاستيك
الحلقة 15 خواطر 11

يستكمل الإعلامي أحمد الشقيري تقديم برنامجه الذي يشاهده أكثر من 20 مليون مشاهد حول العالم “خواطر 11 الموسم الأخير” واستعمركم فيها، واليوم يقدم الحلقة 15 من البرنامج بعنوان “بلاستيك” وإليكم نبذة عما تدور حوله حلقة اليوم.

تدور حلقة اليوم حول مخاطر البلاستيك، والقمامة البلاستيكية التي يلقيها الناس بإستهتار وبدون تفكير في مخاطرها، حيث تعرض الحلقة الكثير من المشاهد لحيوانات لاقت حتفها بسبب أخطاءنا الجسيمة في حقها وجهلنا بحمايتها، كما يُظهر من خلال إجراء العمليات لهذه الحيوانات كمية البلاستيك المتواجد داخل أمعاءها مما سبب وفاتها.

كما يعرض الشقيري إحصائيات ضخمة ومفزعة لإستخدام البلاستيك الضار، حيث أظهرت إحدى الإحصائيات أن البشر يستهلكون أكثر من 20 مليار مصاصة بلاستيكية سنويًا وتلقى في القمامة وبالتالي تبتلعها الحيوانات مما يؤدي لتراكمها مع المخلفات الأخرى مما يؤدي لموتها.

كذلك تجري الحلقة نقاشات مع بعض الأطباء البيطرين لمعرفة أضرار تراكم البلاستيك في جسم الحيوان، كذلك تجري لقاءات مع شباب تفكروا وبادروا لحل هذه المشكلة الخطيرة وتوعية الناس للتقليل من استخدامها.

اقرأ أيضًأ:

الكثير من المعلومات والإحصائيات المفزعة حول إستخدام البلاستيك وأضراره حول العالم يتحدث عنها أحمد الشقيري في الحلقة 15 من خواطر 11 الموسم الأخير.

مشاهدة الحلقة 15 من خواطر 11 كاملة على يوتيوب:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.