كارثة تسببها البطاطس المقلية للكبار والصغار
البطاطس المقلية

البطاطس المقلية، من أكثر الأطعمة التي لها عشاقها من جميع الأعمار، فمن منا لا يشتهي البطاطس المقلية اللذيذة، ولكن هل فكرنا يوما ما يمكننا الإصابة به أذا تناولنا البطاطس المقلية ؟ سوف نتعرف معنا الآن علي مخاطر البطاطس المقلية.

أضرار البطاطس المقلية

مرحلة تقشير البطاطس : من بداية عملية التقطيع تبدأ أضرار البطاطس المقلية علي صحتنا وعلي صحة أطفالنا، حيث أن إزالة قشر البطاطس يفقدها القيمة الغذائية الموجودة بها، فيحتوي قشر البطاطس علي العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان ومنها البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور، وهي معادن مهم جدا حيث أنها تحافظ علي توازن ضغط الدم وتكوين عظام الأسنان ومهدئة للأعصاب.

وعند مرحلة القلي : توضع البطاطس في زيت القلي علي درجة حرارة عالية مما يسمح بتكوين الأكريلاميد وهو مادة كيميائية تساعد علي تكوين خلايا السرطان، كما أن القلي له تأثير سلبي علي الجهاز العصبي، ويتسبب القلي في تكوين الدهون الزائدة بالجسم والتي تؤدي إلي زيادة الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض.

مرحلة أضافة الملح : لا تأكل البطاطس المقلية إلا عند وضع كمية كبيرة من الملح عليه، وجميعنا نعلم جيدا ما هي أضرار ملح الطعام، فهو يساعد علي الإصابة بسرطان المعدة، ويؤثر علي ذاكرة الإنسان وتسبب الإصابة بمرض الزهايمر، كما أنه يتلف الكلي.

والطريقة السليمة التي تخلصنا من أضرار البطاطس المقلية هي طهيها في الفرن بزيت الزيتون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.