نتيجة الثانوية العامة 2016 متابعة مستمرة..موعد اعتماد نتيجة الدور الثاني
نتيجة الثانوية العامة

نترقب معكم ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016، ونقدم لكم متابعة مستمر لأخبار نتيجة الثانوية 2016، بعد أن انتهت امتحانات نهاية العام الدراسي 2015-2016 لطلاب الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية، صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن الميعاد المتوقع لظهور نتيجة الثانوية العامة 2016، بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة بكنترولات الثانوية العامة.

تعلن نتيجة الثانوية العامة 2016 يوم 24 يوليه 2016، وذلك وفقا لما أشارات به مصادر مطلعة بالتربية والتعليم، حيث تنتهي أعمال التصحيح لأوراق إجابة الطلاب، خلال منتصف الأسبوع الحالي، وتشير نسب النجاح المتوقعة من نتيجة الثانوية العامة 2016، لاقترابها من النسب المحققة العام الماضي.

تعتمد رسميا اليوم الأحد نتيجة الثانوية العامة 2016 بمؤتمر صحفي يحضره وزير التربية والتعليم، في تمام العاشرة والنصف صباحاً، وأشارت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح ستقترب من 77%.

التربية والتعليم..موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

تناقلت عدة مواقع إخبارية كبرى ما صرح به مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر خلال موعد أقصاه 48 ساعة.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 قد تأجل لمدة يومين، تلبية لتعليمات الدكتور الهلالي الشربيني والتي توجه بها للمصححين بعدم التعجل، لضمان سلامة النتائج والتقديرات، وقال بشير حسن أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر احد أيام 23 وحتى 25 يوليو 2016.

ووجه المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن الاعتذار للطلاب والطالبات نتيجة الأحدث التي واكبي العملية الامتحانية وما تبعها من إلغاء وتعديل موعد امتحانات بعد المواد الدراسية على خلفية التسريبات.

نتيجة الثانوية العامة 2016

نسب النجاح بنتيجة الثانوية العامة واعتماد نتيجة الثانوية اليوم من هنا

ننشر لكم الآن رابط موقع وزارة التربية والتعليم، للحصول على نتيجة شهادة الثانوية العامة 2016، مباشرةً برقم الجلوس، والآن تعمل المواقع بكفاءة تامة، بعد إتاحة اكثر من موقع لروابط النتيجة، مما قلل من حدة الضغط الشديد.

أعلن الدكتور الهلالي الشربين اليوم نسب النجاح التي تحققت بعد الانتهاء من تصحيح مواد الثانوية العامة 2016، وأوضح وزير التربية والتعليم أن  نسب النجاح هذا العام ستساوى نفس النسب من العام الماضي أو ستقل عنها بمقدار 1%، وجاءت النسب كالتالي:

العربي: نسبة النجاح 95٪‏، وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية هذا العام 556 طالبا.
الإنجليزي : نسبة النجاح 84.7٪‏ ، وعدد الحاصلين على الدرجات النهائية 6301 طالب.
اللغة الأجنبية الثانية : نسبة النجاح بلغت هذا العام 98.3٪‏‏.
التاريخ: 82.9٪‏ نسبة النجاح، وحصل على الدرجة النهائية 1841 طالبا.
الجغرافيا: نسبة النجاح 95.5٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 8015 طالبا.
الفلسفة: نسبة النجاح بلغت 90.7٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 18 ألفا 606 طلاب.
علم النفس: نسبة النجاح بلغت 88.7٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 24 ألفا و839 طالبا.
الأحياء: نسبة النجاح بلغت 87٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 13 ألفا و274 طالبا.
الجيولوجيا: نسبة النجاح بلغت 93.4٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 28 ألفا و893 طالبا.
الكيمياء: نسبة النجاح 80.3٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 15 ألفا و803 طلاب.
الفيزياء: نسبة النجاح 77.6٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 8 آلاف 955 طالبا.
الرياضة البحتة: نسبة النجاح 88.7٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 2493 طالبا.
الرياضة التطبيقية: بلغت نسبة النجاح 90.6٪‏ وبلغ عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 3 آلاف 284 طالبا.
الاقتصاد: 95.9٪‏ نسبة النجاح.
التربية الوطنية: 99.5 % نسبة النجاح.
التربية الدينية: 99.6٪‏ نسبة النجاح.

 

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2016، عبر هذا الرابط،

نتيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد شهدت بعض الأحداث المؤسفة خاصة فيما يخص أعمال تسريب الامتحانات، رغم المحاولات المضنية التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لمكافحة هذه الظاهرة والظاهرة الأخري المتعلقة بالغش الإلكتروني.

ويسعدنا عبر موقعكم مصر فايف الموقع الرائد أن نقدم لكم تغطية شاملة ومتميزة من الآن وحتى الإعلان رسميا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وكما عودناكم سنوفر لكم جميع الروابط الخاصة بمواقع ظهور نتيجة الثانوية العامة كي نخفف من العناء على الطلاب وأولياء أمورهم في سعيهم لمعرفة نتيجة احدي المراحل التعليمية الفارقة في حياة الطلاب والتي ستشكل مصيرهم ومستقبلهم.

تحديث:10-7-2016

تستمر كنترولات الثانوية العامة ف تصحيح أوراق كراسات الإجابة لجميع الطلاب والطالبات، وتشير الأخبار لإمكانية ظهور نتيجة أوائل الثانوية العامة في الفترة من يوم 17 يوليو وحتى 20 يوليو، على أن ترفع النتيجة للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة وتتاح للطلاب.

تحديث 12-7-2016

تستمر أعمال تصحيح مواد الثانوية العامة 2016 والتي مرت بأحداث عاصفة خلال فترة الامتحانات ، حيث تم الانتهاء من تصحيح عينة التاريخ والجبر والهندسة الفراغية، والجيولوجيا، بنسبة 5% من أعداد كراسات الإجابة ولطلاب وطالبات كل مادة وفقا لنماذج الإجابة المعدة لكل مادة.

تحديث 14-7-2016

أكد الأستاذ محمد سعد رئيس كنترولات الثانوية العامة، أن عمليات التصحيح بجميع مواد الثانوية العامة 2016 قد انتهت ما عدا المواد التي تم تاجيا وإعادة امتحانها، وأشار لرفع تقرير شامل لوزير التربية والتعليم عن نسب النجاح التي تحققت بالمواد المنتهي تصحيحها، موضحا أن سيتم البدء بعمليات الرصد والمراجعة واستكمال التصحيح وفقا للجدول المعد ذلك.

تحديث:

نتابع معكم باستمرار أهم وأخر الأخبار المتعلقة بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وفقا لما ود إلينا فأن نتيجة الثانوية العامة ستعلن يوم 24 يوليو، وتنتهي أعمال التصحيح خلال الساعات القادمة بموعد أقصها منتصف الأسبوع الحالي.

تحديث 17-7-2016

أعلنت عدة مواقع إلكترونية عن فوزها بحقوق بث نتيجة الثانوية العامة، ومنها الوطن ومصراوي وموقع اليوم السابع، الذي استحدث خاصية توفير النتيجة عبر الخدمة الصوتية ورسائل الهاتف المحمول، وأعلن عن رابط موقعه الرسمي لتسجيل بينات طلاب الثانوية العامة للحصول على نتائجهم قبل الجميع، دقائق وسننشر لكم رابط اليوم السابع.

تحديث 19-7-2016

ننشر لكم بالأرقام بيان عن أعداد الطلاب الراسبين بامتحانات الثانوية العامة 2016 وفقا لتصريحات الدكتور الهلالي الشربيني حيث أوضح الأتي:

:انتهينا من فحص 2920 حالة، موزعة كالتالى: 558 حالة تمزيق ورقة الامتحان، و662 حيازة لوسائل الغش، وإلغاء امتحان جميع المواد لـ333، وإعادة تصحيح 634 بسبب الشك فى الإجابات، وحفظ 270 حالة، وتحويل 95 للنيابة، و720 ما زالت قيد الفحص»، موضحاً أنه «تم وضع إجراءات غير مسبوقة هذا العام، لكن ظهر بيننا فاسدون باعوا ضمائرهم، وتعاملنا مع الأمر بحزم وحسم شديدين، حيث اعترفنا بالخطأ الموجود، وقررنا إعادة الامتحانات المسربة”

تحديث 21-7-2016

أعلنت عدة مواقع إلكترونية حصولها على حقوق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016، ومنها موقعي فيتو واليوم السابع، ونشرت الصفحة الرسمية لشركة اتصالات لخدمات المحمول رقم هاتف خاص لنتيجة الثانوية العامة 2016.

تحديث 22-7-2016

تشير الأخبار الواردة إلينا من مصادر موثوقة، لوصول عدد الطلاب الأوائل بنتيجة الصف الثالث الثانوي العام لما يقرب من 40 طالب موزعون على محافظات محافظات القاهرة والإسكندرية و المنوفية، وكفر الشيخ و القليوبية والشرقية وبورسعيد والغربية و الدقهلية  والغربية و أسيوط  و المنيا و قنا و سوهاج .

ورد لنا أيضا مقلان عن صحيفة المساء، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن يوم الأحد القادم، ونتيجة الطلاب الأوائل ستعلن مساء غدا السبت.

ويمكنكم ترك أرقام جلوسكم الآن وسنوفر لكم نتيجة الثانوية العامة 2016 بمجرد اعتمادها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يارب نجح جميع طلبة وطالبات الثانوية العامة بمجموع عالي
    وماتكسرش بخاطر ألطلبة والطالبات وﻻ أي أم وﻻ أي أب
    وعاملنا بما أنت أهله وﻻتعاملنا بما نحن أهله يترب آميييين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.