درجات تنسيق القبول فى الثانوية العامة والمدارس الفنية بأسيوط

درجات تنسيق القبول فى الثانوية العامة والمدارس الفنية بأسيوط

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ” عبد الفتاح أبو شامة ” أن محافظ أسيوط المهندس ” ياسر الدسوقي ” قد أعتمد نتيجة تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2015/2016 ، وقد أوضح إلي أن القبول فى مدارس الثانوي العام من مجموع 220 درجة و هذا كحد أدني للقبول بالمدارس علي مستوي محافظة أسيوط و هذا تطابقاً لعدد الفصول التي سيتم فيها قبول الصف الأول الثانوي و عددها 446 فصلاً و أن كل فصل سيكون فيه ما بين 40 لـ 43 طالب .

وأوضح وكيل الوزارة أن قد تم إعتماد تنسيق القبول بمدارس الدبلومات الفنية أيضاً و أن الحد الأدني للقبول فى المدارس الفنية التجارية التجريبية و الفندقية يتراوح بين مجموع 210 حتي 219 .

و قد تقرر أن الحد الأدني للقبول فى مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية و الفنية بنات هو مجموع 190,5 درجة ، و للقبول في باقي مدارس التعليم الصناعي يترواح القبول بين 180 درجة حتي 219,5 درجة كحد أدني و هذا حسب الأماكن المتاحة بكل المدارس فى إدارة تعليمية .

و أضاف وكيل الوزارة أنه قد تم تحديد الحد الأدني للقبول فى المدراس الفنية التجارية الرسمية نظام الثلاث سنوات فيترواح بين 155,5 درجة حتي 180 درجة ، و أن الحد الأدني للقبول بمدارس التعليم الزارعي بمجموع 150 درجة .

و أكد أبو شامة أنه لن يتم السماح لأي من طلاب المحافظات الأخري التحويل إلي مدارس محافظة أسيوط إلا بعد ظهور تنسيقهم فى المحافظات الأخري و هذا طبقاً للقرارت الوزارية الموضوعه .