درجات تنسيق القبول فى الثانوية العامة والمدارس الفنية بأسيوط
مديرية التربية والتعليم

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ” عبد الفتاح أبو شامة ” أن محافظ أسيوط المهندس ” ياسر الدسوقي ” قد أعتمد نتيجة تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2015/2016 ، وقد أوضح إلي أن القبول فى مدارس الثانوي العام من مجموع 220 درجة و هذا كحد أدني للقبول بالمدارس علي مستوي محافظة أسيوط و هذا تطابقاً لعدد الفصول التي سيتم فيها قبول الصف الأول الثانوي و عددها 446 فصلاً و أن كل فصل سيكون فيه ما بين 40 لـ 43 طالب .

وأوضح وكيل الوزارة أن قد تم إعتماد تنسيق القبول بمدارس الدبلومات الفنية أيضاً و أن الحد الأدني للقبول فى المدارس الفنية التجارية التجريبية و الفندقية يتراوح بين مجموع 210 حتي 219 .

و قد تقرر أن الحد الأدني للقبول فى مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية و الفنية بنات هو مجموع 190,5 درجة ، و للقبول في باقي مدارس التعليم الصناعي يترواح القبول بين 180 درجة حتي 219,5 درجة كحد أدني و هذا حسب الأماكن المتاحة بكل المدارس فى إدارة تعليمية .

و أضاف وكيل الوزارة أنه قد تم تحديد الحد الأدني للقبول فى المدراس الفنية التجارية الرسمية نظام الثلاث سنوات فيترواح بين 155,5 درجة حتي 180 درجة ، و أن الحد الأدني للقبول بمدارس التعليم الزارعي بمجموع 150 درجة .

و أكد أبو شامة أنه لن يتم السماح لأي من طلاب المحافظات الأخري التحويل إلي مدارس محافظة أسيوط إلا بعد ظهور تنسيقهم فى المحافظات الأخري و هذا طبقاً للقرارت الوزارية الموضوعه .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ارجوك نزوله مجموعة الثانوىمن220الى194ارجوكم نزولة عشن متحرمونش من فرحة اهلا يارب يخليكم

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من سياده المحافظ بخفض درجه الثانوي من 220الي215حلو اوي 215والنبي نزلو والنبي ماتحرم ام من فرحه ابنها ولا ابن من فرحه ابوه وامه ياااارب شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.