المتحدث العسكري يعلن الحصيلة النهائية للهجمات الإرهابية بسيناء
المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أحمد سمير

أصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد محمد سمير، بيان عن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها 5 ارتكازات أمنية فى أوقات متزامنة  صباح اليوم الأربعاء، وأسفرت الهجمات عن إسقاط أعداد كبيرة من الإرهابيين وإستشهاد عدد ليس بالقليل من جنود الجيش المصري أثناء تصديهم للهجوم الإرهابي.

وجاء نص البيان كالتالي:

www.misr5.com/custom/ad.php" >

صباح اليوم الموافق 1 / 7 /2015، قام عدد من العناصر الإرهابية (تشير المعلومات الأولية أنها تقدر بحوالي 70 عنصرًا إرهابيًا) بمهاجمة 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن.

وقامت قواتنا بالتعامل الفورى مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير 3 عربات “لاندكروزر” محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن.

وتواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

البيان الثاني للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة

، “إنه فى إطار قيام عناصر قوات قطاع تأمين شمال سيناء بملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى حادث الهجوم الإرهابي على أكمنة القوات المسلحة بشمال سيناء صباح اليوم الأربعاء، تم استهداف منطقة تجمع للعناصر الإرهابية وتدميرها بالكامل مما أسفر عن مقتل عدد (17) إرهابيًا. 

وأضاف المتحدث على صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك”، أن الإشتباكات لاتزال مستمرة حتى الآن وإلى إرتفاع أعداد القتلى من العناصر الإرهابية وأعداد الشهداء من أبطال القوات المسلحة، وسنوافيكم بالبيانات المدققة تباعاً”. 

وتشير الإحصائيات لسقوط ما يقرب من 39 إرهابي، مع ارتفاع شهداء الجيش والشرطة.

تحديث 2-7-2015

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة عدم صحة الأخبار التي تداولتها بعض القنوات الفضائية العالمية والمصرية، وكذلك المواقع الإلكترونية، عن عدد شهداء القوات المسلحة المصرية في تصديهم للهجمة الإرهابية الشرسة والمنظمة، وسقطت هذه القنوات في فخ حروب الجيل الرابع المعلوماتية، وناشد وسائل الإعلام المصرية وغيرها بالتزام المعلومات التي تصدر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية فقط.

وأشار لبطولات سطرها جنود القوات المسلحة المصرية في تصديه للعمليات الإرهابية واستطاعت القوات المصرية إسقاط ما يزيد عن 100 عنصر من الإرهابيين.

وأشار لسيطرة القوات المسلحة تماما على مجريات الأوضاع بشمال سيناء وأكد أن القوات المسلحة تخوض حرب شرسة ضد الإرهاب وبلا هوادة حتي تجتث جذوره تماماً.

المضبوطات التي تم اكتشافها بحوزة الإرهابيين

وبخصوص أعداد الشهداء من القوات المسلحة المصرية فقد أورد بيان القيادة العامة للقوات المسلحة أن عدد الشهداء بلغ 17 شهيد منهم أربع ضباط.

تحديث 6-7-2015

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد محمد سمير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، عن الأعداد التي تم تصفيتها من العناصر التكفيرية والإرهابية خلال الفترة الماضية والتي بلغت 241 إرهابي وعنصر تكفيري ومتطرف، ونشر تقرير بحجم العمليات، والأسلحة المستخدمة.

تحديث 8-7-2015

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد محمد سمير عن توجيه ضربة امنيه لمجموعة من الإرهابيين منهم إرهابي شديد الخطورة

التفاصيل عبر الفيديو:

تحديث 9-8-2015

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة ينشر بيان جديد عن عملية امنيه ناجحة استهدفت تمركز إرهابي بوسط سيناء وتم قتل احد العناصر الخطرة وضبط 13 آخرين، وكان نص البيان كالتالي:

قوات الجيش الثالث تتمكن من ضبط وتصفية بؤرة إرهابية خطيرة بوسط سيناء…
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى إطار قيام القوات المسلحة بتتبع فلول العناصر الإرهابية الهاربة إلى وسط وجنوب سيناء…
داهمت قوات الجيش الثالث الميدانى بؤرة لتجمع العناصر الإرهابية الخطرة تم رصدها بواسطة عناصر الإستخبارات بمنطقة (خريزة) بوسط سيناء…
حيث أسفرت المداهمة عن مقتل إرهابيين نتيجة لتبادل إطلاق النيران وضبط عدد (13) إرهابى آخر…
وبتفتيش البؤرة الإرهابية عثر على كمية من الأسلحة والذخائر والقنابل الهجومية والدفاعية وأجهزة تفجير عن بعد وأجهزة إتصال لاسلكى وشدد قتال ميدانية وعدد من الدراجات النارية بدون لوحات معدنية وعدد من العربات الربع نقل.
هذا وقد تم إحالة الأفراد المضبوطين وتسليم المضبوطات إلى جهات الإختصاص وذلك لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 بيان المتحدثالعسكري (1) بيان المتحدثالعسكري (2) بيان المتحدثالعسكري (3)بيان المتحدثالعسكري (4)

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.